الرئيسية | مستجدات التعليم | مديرية التعليم بالجديدة: وضع متأزم واتهامات خطيرة

مديرية التعليم بالجديدة: وضع متأزم واتهامات خطيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية التعليم بالجديدة: وضع متأزم واتهامات خطيرة
 

أخبارنا المغربية ــ محمد اسليم

وضع متأزم تعيشه المنظومة التعليمية بالجديدة، في غياب مدير إقليمي رسمي ورؤساء للمصالح عمروا طويلا بالمديرية وأصبحوا عائقا أمام أي تغيير كما أكد ذلك المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ أصدره عقب اجتماعه الأخير.

البلاغ انتقد كذلك التكليفات الأخيرة والصادرة - حسبه دائما - عن مصلحة ليست ذات اختصاص، واعتبرها مؤشرا على التسيب وسوء التدبير الذي تعرفه المنظومة إقليميا، والتلاعب الذي يعرفه تدبير ملف المساعدين التقنيين، والخصاص الكبير في الموارد البشرية، وفي التجهيزات وغيرها من الملفات التي دفعت بالمكتب النقابي نفسه لتنظيم وقفة وصفها بالناجحة أمام مكتب المدير الإقليمي.

بلاغ المكتب تساءل كذلك عن مصير الاعتمادات المالية، التي خصصت للمركز الرياضي، منذ موسم 2015 / 2016. وسجل باستياء التأخر في الإعلان عن صفقة إطار تهم التجهيزات المكتبية في نهاية الموسم الدراسي الماضي، واللجوء إلى ترسانة من سندات طلب تم توزيعها على المقاس حسب تعبير أصحابه، مؤكدا على ضرورة افتحاص مصلحة الشؤون الإدارية بالمديرية.. مع مطالبة المكتب مسؤولي المديرية بوضع معايير شفافة وموضوعية في توزيع التعويضات بين الموظفين، بدل ما سموه منطق المحاباة والولاءات، مع فتح تحقيق حول طريقة صرف التعويضات السابقة وتباين مبالغها الواضح.

مطالب تستدعي من وزارة التربية الوطنية ومن مدير أكاديمية الدار البيضاء التدخل للوقوف والتحقيق في صحة هاته الإتهامات من عدمها... 

مجموع المشاهدات: 1126 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع