الرئيسية | مستجدات التعليم | سابقة:أساتذة يؤدون شهريا واجب النظافة والمديرية الإقليمية عاجبها الحال

سابقة:أساتذة يؤدون شهريا واجب النظافة والمديرية الإقليمية عاجبها الحال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سابقة:أساتذة يؤدون شهريا واجب النظافة والمديرية الإقليمية عاجبها الحال
 

أخبارنا المغربية:الصويرة

في سابقة من نوعها هذه السنة، فرضت الإدارة الجديدة لمدرسة "الخنساء" الإبتدائية بالصويرة، على الأساتذة والأستاذات أداء واجب المنظفة.

وحسب مصدر من داخل المؤسسة التعليمية المذكورة، فالواجب محدد في مبلغ 25 درهما شهريا لكل فرد بالطاقم التعليمي، بعدما تجاهلت المديرية الإقليمية مطالب الإدارة السابقة والساكنة، القاضية بتوفير منظفة بالمؤسسة بعد إحالة العون المكلف منذ سنوات على التقاعد.

وعبر ت مجموعة من الأطر التربوية، عن رفضها واستنكارها على اعتبار أن أداء أجرة العاملين بالمدرسة من منظفين وأعوان حراسة وما شابه ذلك، لا يدخل ضمن اختصاصات المدرس.

الجدير بالذكر، يؤكد مصدر الموقع أن العديد من المؤسسات التعليمية بإقليم الصويرة تعاني من عدم استفادتها من صفقة النظافة، الشئ الذي جعلها تلجأ إلى حلول ترقيعية، أمام تجاهل المديرية الإقليمية، وتسجيل حالات مختلفة لأمراض جلدية في صفوف التلاميذ.

 
مجموع المشاهدات: 8887 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | محمد سعيد
اطر المؤسسة غير ملزمة بأداء أتعاب الموظفين والأعوان، لأنها مهمة ومسؤولية الدولة والإدارة الإقليمية والجهوية، ومن يريد أن يقوم مقامها فذلك طبعا بمحض إرادته، وهناك عدة سبل للاحتجاج والمطالبة بإرجاع الأمور إلى نصابها، خاصة دور جامعية الآباء والمجتمع المدني وبالخصوص النقابات، بالإضافة إلى مراسلة المسؤولين والمنابر الإعلامية، فأكيد مثل هذه المقالة المنشورة بجريدة الأخبار الإلكترونية يتحرك هذه القضية الشائكة التي تعاني نها العديد من المؤسسات في المغرب كله، وفي جهة فاس - مكناس، حدث ولا حرج.
مقبول مرفوض
1
2019/12/16 - 08:50
2 | أبو هاجر
نفس الشيء واقع في أحد المدارس في مدينة بني ملال الصفقة ديال الأعوان قبضتها شركة خاصة و الحراس يتقاضون المساعدات من عند الاساتدة
مقبول مرفوض
0
2019/12/16 - 11:19
3 | كاره
لابأس
هذه البداية فقط. قريبا سيلزمون بتنظيف المراحيض اجباريا بعد تنظيفها الآن اختياريا وبشراء الادوات المدرسية التي لا تدخل ضمن مليون محفظة بعد قيامهم بذلك الآن طواعية لصالح التلميذ.
مقبول مرفوض
0
2019/12/16 - 11:27
4 |
راه المنظفة كتنظف لهم عير هوما واشنو هيا كاع 25 درهم في الشهر ايلا ما عجبهومش الحال ما يخلصوهاش ويغرقو في القاذورات
مقبول مرفوض
-4
2019/12/16 - 12:02
5 | Said
المزيد
هناك بعض المدارس .الاساتذة يؤدون اجرة المنظفة و البواب اي الحارس.
مقبول مرفوض
0
2019/12/16 - 05:13
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع