الرئيسية | مستجدات التعليم | من جديد.. عبد الحق المامون كاتبا وطنيا لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

من جديد.. عبد الحق المامون كاتبا وطنيا لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من جديد.. عبد الحق المامون كاتبا وطنيا لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

شهد فضاء المدرس بمراكش، على مدى مساء يوم السبت وصباح الأحد الماضيين انعقاد أشغال الجمع العام الوطني الرابع لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم، تحت شعار : ”الخدمة الاجتماعية ركيزة أساس للنهوض بمنظومة التربية والتكوين” . 

وعرفت الدورة حسب المنظمين نجاحا ملحوظا على مستوى الإعداد والتنظيم، خاصة على مستوى الحضور النوعي للفئات التعليمية من المنتدبين والمهتمين والمتتبعين، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، وممثلين عن الأجهزة الوطنية والجهوية والاقليمية للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والجمعيات والهيئات الصديقة، وانهت أشغالها بانتخاب لجنتها الإدارية التي انبثق عنها مكتب وطني جديد، جدد الثقة في  عبد الحق المامون كاتبا عاما، وعبد العزيز المسافري أمينا للمال..

وكانت مصادر مطلعة قد عبرت أياما قبل الجمع عن خشية أسرة التربية والتكوين من فشل الجمع العام الوطني الرابع، مضيفة أن المنخرطين يعقدون آمالا كبيرة عليه لإحداث تغييرات جوهرية تصحح مسار المؤسسة لتكون في مستوى المرحلة وقادرة على إعطاء دفعة قوية للعمل الاجتماعي لفائدة أسرة التربية والتكوين وشركاء المؤسسة. وذكرت ذات المصادر بما شهده الجمع العام الثالث الذي احتضنته مراكش نفسها في يناير 2011، وعرف توجيه اتهامات خطيرة لمدبري شأن المؤسسة انتهت بانسحاب العديد من الجهات وإصدارها بيانات في الموضوع، قبل أن ينتهي الأمر إلى يد القضاء.

 

 ذات المصادر أشارت كذلك أن القانونين الأساسي والداخلي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم باتا في حاجة إلى مراجعة حقيقية لضخ جرعات كبيرة من الديمقراطية والاستقلالية فيهما حتى يكونا في مستوى تحقيق آمال وتطلعات رجال ونساء التربية والتكوين.

مجموع المشاهدات: 561 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة