الرئيسية | مستجدات التعليم | استدعاء المنسق الجهوي لتنسيقية الأساتذة المتعاقدين ببني ملال خنيفرة من طرف الدرك يشعل فتيل الاحتجاجات

استدعاء المنسق الجهوي لتنسيقية الأساتذة المتعاقدين ببني ملال خنيفرة من طرف الدرك يشعل فتيل الاحتجاجات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصورة من الأرشيف الصورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

توصل المنسق الجهوي لتنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، باستدعاء للمثول أمام الضابطة القضائية للدرك بأزيلال، حيث خرجت التنسيقية ببيان تضامني مع المنسق الجهوي تعلن فيه حمل الأساتذة للشارة السوداء ، وخوض اضراب عن العمل غدا الإثنين ، كما أعلنت عن تنظيم وقفة أمام الدرك الملكي لازيلال.

التنسيقية أدانت في بيانها مسلسل التراجعات التي يعرفها المغرب في مجال الحريات ، وأكدت أن الاستدعاء الذي تلقاه المنسق الجهوي هو الثاني من نوعه.

ومن جانبها نفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، في بلاغ لها ، أي صلة لها بلإستدعاء الذي توصل به المنسق الجهوي في إطار التعاقد للمثول أمام الضابطة القضائية بأزيلال.

وأوضحت الأكاديمية الجهوية والمديرية الإقليمية بأزيلال انهما لم تتقدما بأية شكاية ضد الأستاذ المذكور.

وذكرت الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية التابعة لها، في ذات البلاغ بالتدابير والإجراءات التي تبذلها لفائدة الأطر التربوية التي تم إدماجها في إطار التوظيف الجهوي المعتمد منذ 2016.

وأضافت أن جهودها أثمرت تحقيق شروط الاستقرار المهني لفائدة الأساتذة المتعاقدين، موضحة أنها منفتحة على جميع المقترحات والمبادرات الهادفة إلى التطوير.

وطالبت الأكاديمية الأطر التربوية والإ دإربة بجهة بني ملال خنيفرة إلى الانخراط والتعبئة حتى تضمن للتلاميذ الجهة، حقهم في الزمن المدرسي في إطار تكافؤ الفرص والإنصاف مع باقي تلاميذ المملكة.

 

مجموع المشاهدات: 4234 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة