الرئيسية | مستجدات التعليم | "الأساتذة غير المجازين" يؤسسون تنسيقية ويستعدون للتصعيد في وجه وزارة أمزازي و هذه مطالبهم

"الأساتذة غير المجازين" يؤسسون تنسيقية ويستعدون للتصعيد في وجه وزارة أمزازي و هذه مطالبهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الأساتذة غير المجازين" يؤسسون تنسيقية ويستعدون للتصعيد في وجه وزارة أمزازي و هذه مطالبهم
 
أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلنت التنسيقة الوطنية للأساتذة غير الحاصلين على الاجازة استعدادها للدخول في خطوات نضالية تصعيدية للمطالبة بالحق في الترشح للمباريات التي تعلن عنها وزارة التربية الوطنية.
 
واستنكرت التنسيقية في بيان، صادر عنها، قرار الوزارة فرض شرط الاجازة لولوج مركز تكوين المتصرفين التربويين وإقصاء فئة كبيرة أعطت الشيء الكثير لمنظومة التعليم بالمغرب ولازالت، على حد تعبير البيان.
 
وطالبت التنسيقية الوزارة الوصية ، بإلغاء هذا الشرط وجعل الأقدمية معيارا للتفاضل بين الأساتذة، داعية إلى معادلة دبلوم مركز تكوين المعلمين بشهادة الاجازة.
 
ودعت التنسيقة ،الهيئات النقابية بالترافع عن مطالب هذه الفئة في حواراتها  مع الوزارة وعدم السماح بتمرير هذا القرار. 
وأهابت في البيان ذاته، بجميع المتضررات والمتضررين من هذا الإجراء إلى التكتل ووحدة الصف والاستعداد لخطوات نضالية مناسبة للتصدي لهذا القرار ،حسب البيان. 
 
تجدر الاشارة إلى  أن ملف إقصاء الأساتذة غير الحاصلين على الإجازة  من مباراة ولوج مسلك الادارة التربوية غير مدرج في الحوار القطاعي بين وزارة التربية الوطنية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية 
مجموع المشاهدات: 9112 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | كحمد
المعادلة الصعبة
شرع يشرع تشريعات.. كل واحد أصبحت له تنسيقية يتهرب بها عن أداء الواجب..هل دبلوم التعليم الإبتدائي يعادل الاجازة..غريب كيف يتفنن جسد التعليم وفق الأهواء.. التعليم صار خردة تضم متلاشيات الشواهد..شواهد لو وضعت في مختبر الحنكة والتجربة لكانت صادمة..ابحثوا عن مطالب معقولة تترك خريجي مدارس التعليم محترمين
مقبول مرفوض
0
2020/01/06 - 11:46
2 | لالة الياقوت
لا للرشوة
الى المعلق رقم 1 انك تتناقض في كلامك يا هذا فمرة تقول ان الاجازة أكثر من دبلوم التخرج كمعلم وفي نفس الوقت تقول ان التعليم صار خردة تضم متلاشيات الشواهد. أقول لك يا هذا أن التجربة هي الفيصل في هكذا قضايا و ليس الشواهد.
مقبول مرفوض
0
2020/01/06 - 02:32
3 | كمال
الرباط
....هناك بالفعل تهميش ....كبير....جدا. لهذه الفئة...التي أعطت الكثير....للبلد....... .ّوتعتبر فئة....مغضوب عليها.....ليس لها....امتيازات....كباقي الفئات الاخرى.....تترقى....بجهدها .....
مقبول مرفوض
0
2020/01/06 - 03:08
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة