الرئيسية | مستجدات التعليم | "جشع" المدارس الخصوصية ...آباء التلاميذ "الكسالى" مخيرون بين رسوم إضافية أو الطرد

"جشع" المدارس الخصوصية ...آباء التلاميذ "الكسالى" مخيرون بين رسوم إضافية أو الطرد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"جشع" المدارس الخصوصية ...آباء التلاميذ "الكسالى" مخيرون بين رسوم إضافية أو الطرد
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

وجد بعض أولياء أمور التلاميذ الذين تراجع مستواهم الدراسي، أنفسهم بين المطرقة والسندان، بعد إقدام بعض المدارس الخصوصية على تخييرهم بين مطرقة طرد أبنائهم أو سندان دفع رسوم إضافية.

واعتبرت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الخطوة المذكورة أمرا غير مقبول، خاصة أن هناك مؤسسات خصوصية فرضت على الأباء زيادات شهرية لوضع أبنائهم في أقسام خاصة تفاديا لرسوبهم.

وطالبت الفيدرالية وزارة التربية الوطنية، بالتدخل للحد من الاختلالات التي يعانيها قطاع التعليم الخصوصي.

 
مجموع المشاهدات: 9283 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | حميد علي
التجبر
لان الدولة بالمعايير المتعارف عليها دوليًا لم تعد موجودة وتخلت عن اهم دور لها وهو واجب الضبط والانظباط في مختلف القطاعات الدولة ليس لها اثر فقط في قطاع الزرواطة لقمع المطالبين بالحق اما كبح جماح مختلف اللوبيات الفاسدة فالدولة غير موجودة من قطاع بيع النفط الى المصحات التجارية الخاصة الى التعليم التجاري الخاص بل سلطة التحكم والدولة العميقة والأحزاب المنبطحة انحازت لجانب اللوبيات الفاسدة لقهر الشعب وإرهاقه
مقبول مرفوض
0
2020/01/14 - 05:05
2 | محمد
النصب والتسيب
مدارس مهمتها الأولى حلب الجيوب.الجشع والاستغلال شعارها..حتى كلمة السلام عليكم تحسب في فواتيرها..ليس هناك قانون يؤطرها تستغل التلاميذ والمدرسين..لوبيات المدارس محصنون ضد أي مراقبة أو محاسبة والسبب كون اللوبيات في صميم المنتفعين والمتحكمين في السوق..إنها سوق حرة بكل المقاييس ..
مقبول مرفوض
1
2020/01/14 - 05:59
3 | خاااالد
حسنا فعلو
ليت يطبق ذلك حتى في التعليم العمومي لأن هناك الكثير من التلاميذ لا يصلحون للعليم وغير قابل له همهم الوحيد هو عرقلة التعليم وتضيع الوقت على باقي المتعلمين والأساتذة الجادين في تعليم أبناء الشعب فتجدهم يشوشون ويعرقون العملية التعليمية التعلمية.
مثل هؤلاء وما أكثرهم يجب طردهم وإيجاد حل لهم إما التكوين او التجنيد الإجباري أما التعليم فيعدون عالة على المدرسة لا هم يتعلمون ولا هم يتركون من لديه الرغبة في التعلم ليتعلم.
مقبول مرفوض
2
2020/01/14 - 06:43
4 | يفياتي
مفهمتش
دابا واش باغين لفلوس باش ازيدو اقريومه وزيدو ليهم السوايع ولا باغين ابيعو ليهم الشهادة
مقبول مرفوض
1
2020/01/14 - 09:21
5 | زعطوط
وجهةً نظر
ماهي المعايير التي تستند عليها المؤسسة لتحديد التلميذ الكسول . وهل هذا أسلوب حضاري وانساني بل وحقوقي ينعث به التلميذ التي لجأ الى المدرسة من اجل تعليمه والوقوف بجانبه من الأجل ان يتعلم يتعلم يتعلم . هذا هو دور المدرسة. فالدول المتقدمة لا تنعث ابناءها بالكسالى. بل تأخذ بيدهم من اجل ان يستوعبوا الدروس.
مقبول مرفوض
-1
2020/01/14 - 09:48
6 | وسام
نستاهلوا جميعا
نستاهلوا جميعا وهادشي اللي واقع لينا نحن كآباء نستاهلوا كثر منو لأننا نحن الذين بحثنا عنه،ومصاب غير لوكان كانت شي قراية دربح فهاد التعليم الخصوصي أساتذة غير أكفاء إدارة تبحث فقط عن الربح وزيد وزيد خِّي فينا،كبرنا الشان لبوجعران
مقبول مرفوض
0
2020/01/14 - 10:01
7 | خالد
عندهم الحق
مقبول مرفوض
0
2020/01/14 - 10:54
8 | خالد
الى زعطوط
المدرسة وجدت من اجل التعلم واكتساب المهارات لمن لديه الرغبة في التعلم وهو قابل له لا لمن يقتلون الوقت ويبعدهم آباؤهم من المنزل ليستريحو من مشاكلهم ثم في الدول المتقدمة أولياء أمور التلاميذ يشجعونهم ويحفزونهم على التعلم ويوفرون لهم الجو المناسب لذلك فلا مجال للمقارنة بين الأولياء هنا الا من رحم ربي.
مقبول مرفوض
0
2020/01/14 - 11:58
9 |
الى الأخ خالد رقم 8
أود ان اشكرك على تجاوبك مع تصريحي. الذي لم يعجبني هو نعث التلميذ بالكسول وهذا يقتل فيه كل الطموح لمواكبة مسيرة تعلمه. فانشطاين ألبير صاحب النظرية النسبية لم يكن نابغة حثى انه لم يفهم قواعد الرياضيات إلافي سن الثالتة عشر . وأشاطرك اخي على ان لا مقارنة بين أولياء التلاميذ. هذا صحيح. تحياتي لك اخي خالد .
مقبول مرفوض
0
2020/01/15 - 03:51
10 | Maria
مدرسة حكومية افضل من مدرسة الخاصة
قريبا ..وقريبا ..كل اباء وامهات غادين ايفيقوا
علاش ان وقت كتجري وفلوس كيطيروااا.. وارتفاع الاسعار ...ومدرسة الحكومية مغاتبقاش ..بازاف ديال مدارس تهدموا ..وغتبقى مدرسة الخاصة..بغيتي تقرى ...دخل والا مابغيتيش معاندي مندير ليك ....
واحلام اطفال غادي ايضيعوا ......وارتفاع انتحار ....والله داكشي بزاف
مقبول مرفوض
0
2020/01/15 - 11:45
11 | adil
حسبنا الله
الصراحة نستاهلو هادشي حيت حنا لكبرنالهم الشان
والمشكلة حتى النيفو 0
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 12:01
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع