الرئيسية | مستجدات التعليم | أساتذة الزنزانة 10 يصعدون في مواجهة وزارة أمزازي

أساتذة الزنزانة 10 يصعدون في مواجهة وزارة أمزازي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أساتذة الزنزانة 10 يصعدون في مواجهة وزارة أمزازي
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أكدت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 للأفواج من 1995 إلى 2005، على الانتشار الواسع والتفاعل السريع لفئات عريضة من المتضررين والمتضررات من الترقية مع أطروحتها، ما اعتبرته التنسيقية في بيانها الذي حمل الرقم 3 والذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، دليلا على مصداقية ومشروعية المطالب التي تناضل من أجل تحقيقها لهذه الفئة المظلومة.

البيان كشف عن إجتماع  المكتب الوطني للتنسيقية المُنعقِد نهاية نونبر الماضي، والذي تدارس مجموعة من المقترحات والمطالب المقدمة إليه من القواعد والتي تصب في مجملها في ضم ملفهم المطلبي إلى التنسيقية من أجل ضمان حقوقهم المشروعة في الترقية المباشرة إلى الدرجة الأولى وهو نفس المطلب التي تتقاطع فيه جميع المطالب المذكورة من أجل جبهة واحدة متضامنة لتحقيق مطلب الترقية المباشرة للدرجة الأولى لكل من استوفى15 سنة أقدمية عامة، وتفعيل المادة 112 من النظام الأساسي واتفاق 26 أبريل 2011 المبرم بين الحكومة والمركزيات النقابية والقاضي باعتماد قاعدة 15 سنة كأقدمية عامة منها 6 سنوات بالدرجة الثانية بأثر رجعي إداري ومالي.

محمد زبطة عن المكتب الوطني لتنسيقية الزنزانة 10، وفي تواصل مع أخبارنا المغربية، حيى باقي التنسيقيات التعليمية، مع تأكيده على أن فئته هي الأكثر تضررا على الإطلاق، مضيفا أن الحل اقرب للوزارة وبيدها، ولن يكلفها الكثير حسب زبطة دائما... ليواصل: "ولكن نحن أيضا لنا المشروعية القانونية للترقي عبر المادة 112من القانون الأساسي". 

البيان أكد على الحضور للوقفة التي ستنظمها يوم الإثنين 20 يناير 2020 صباحا أمام مقر الوزارة بباب الرواح،  مناشدا جميع القوى الحية في البلاد من نقابات وهيئات سياسية وفعاليات مدنية وحقوقية إلى دعم التنسيقية في جميع الخطوات النضالية حتى تحقق لمن تمثلهم حقهم المشروع في ترقية كريمة.

مجموع المشاهدات: 4759 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد
ضحايا النظامين
هذا مطلب ضحايا النظامين الجائرين03/85اساتذة التعليم الابتدائي خاصة المتقاعدون قبل سنة2012 الذي تم اقصاؤهم اخيرا من الترقية إلى السلم الحادي عشر وعليه فإن الأولى أن يترقوا بهذا القانون
مقبول مرفوض
1
2020/01/15 - 07:13
2 |
الجوع والشح والجشع ديال المعلمين لن ينتهي
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 08:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة