الرئيسية | مستجدات التعليم | وزارة التربية الوطنية تدخل تغييرات على 46 كتابا مدرسيا

وزارة التربية الوطنية تدخل تغييرات على 46 كتابا مدرسيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة التربية الوطنية تدخل تغييرات على 46 كتابا مدرسيا
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه تم تسليم ملاحق العقود الخاصة بتأليف وطبع ونشر الكتب المدرسية المصادق عليها من لدن الوزارة للناشرين المعنيين، والتي تعتبر بمثابة إذن بالطبع.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الأربعاء، أن الأمر يتعلق بالكتب التي لن تطرأ على برامجها تغييرات أو غير خاضعة لأي تقييم مرحلي، ويبلغ عددها 344 كتابا من أصل 390 كتابا مدرسيا مقررا، على أن يتم في مرحلة لاحقة وقبل فاتح يونيو 2020، الإذن بطبع الستة والأربعين كتابا، التي ستخضع لعملية التطوير المرتبطة بمستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي، بعد التقويم والمصادقة.

ويأتي هذا الإجراء، حسب المصدر ذاته، تفعيلا لمقتضيات المادة السابعة والعشرين من القانون الإطار رقم 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وكذا في إطار تنزيل المشروع رقم 7 من الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي.

وأشار البلاغ إلى أن الوزارة قد عملت على اتخاذ هذا الإجراء من أجل التحضير المبكر للدخول المدرسي 2020-2021، وكذا من أجل تمكين المطابع الوطنية من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية للشروع في عملية الطبع بشكل مبكر لضمان توزيع الكتب المدرسية داخل الآجال المحددة.

مجموع المشاهدات: 6148 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ملاحظ تربوي
معلومة
يجب أن تعلم وزارة التربية الوطنية ان عملية الدخول المدرسي الناجحة هي عندما يتوفر التلميذ على جميع الكتب الدراسية المقررة والحصول عليها في اول الالتحاق.. اما مايحدث عندما تتاخر دفعة من الكتب عن ميعادها فهذا يسبب تعثرا وارتباكا في صيرورة العملية التعليمية ويسبب تاخرا في إنجاز المقرر مما يؤثر سلبا على التحصيل وكسب المهارات والقدرات الفكرية والمعرفية
مقبول مرفوض
2
2020/01/15 - 06:01
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة