الرئيسية | مستجدات التعليم | مستجد حاسم في قضية الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذته بتارودانت

مستجد حاسم في قضية الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذته بتارودانت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستجد حاسم في قضية الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذته بتارودانت
 

أخبارنا المغربية : العربي المرضي

أكدت مصادر مطلعة لموقع أخبارنا المغربية أن موقف الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذته بمجموعة مدارس "أورير" التابعة لجماعة "بونرار" أصبح ضعيفا جدا في القضية بعدما كونت النيابة العامة قناعة تفيد تورطه في الواقعة.

وحسب مصادرنا دائما، فإن الأستاذ سيظل رهن الاعتقال الاحتياطي إلى حين انعقاد أولى جلسات محاكمته والمنتظرة يوم الاثنين القادم، حيث توبع رسميا بتهمة استعمال العنف ضد طفلة قاصر له سلطة عليها. 

وقالت مصادرنا أن الأستاذ ومعارفه يحاولون حاليا التوصل إلى حل ودي مع أسرة الفتاة ودفعها إلى التنازل عن الشكاية، وهو الأمر الذي لم يحدث لحدود الساعة.

 
مجموع المشاهدات: 32749 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (16 تعليق)

1 | منير بني ملال
الحق حق
نتمنى ان لا تتنازل له .فهذا حقها المكتسب.فهي فقيرة ومن عائلة متواضعة يجب على الجمعيات تحمل مسؤؤلياتها. والدفاع عنها
مقبول مرفوض
-1
2020/01/16 - 03:00
2 |
أيا كان المتسبب فيجب أن ينال عقابه وليس لأي الحق في التنازل عن تلك المسكينة والتي إن كانت جروح الجسد ستندمل مع الوقت فجرح داخلي سيظل ملازما لها بقية حياتها الدعوة بهاذ النماذج لله شحال ضاعوا بسببهم أجيال!!
مقبول مرفوض
2
2020/01/16 - 05:24
3 | محمد العمراني
كفى من الأحكام المسبقة
في قضية تلميذة تارودانت "مريم" ..
أظهرت نتائح الأشعة أن الطفلة لم تتعرض لأي مشكل في الرأس، في انتظار أن تكشف لنا التقارير الطبية سبب ظهور هذه الهالات الزرقاء .. في حين تم كشف صور سابقة لها وهي تعاني من نفس المشكل . ربما تعاني من حساسية مفرطة في العين ..
لذلك نرجو من جميع الممارسين داخل الأقسام المزيد من الحيطة و الحذر ، فهناك أطفال يعانون من مشاكل صحية خفية ، وفي حالة اكتشاف أي مشكل يرجى كتابة تقرير وإخبار للمديرية وتسليمه للإدارة مع الاحتفاظ بنسخة موقعة عليها رقم الإرسال..
#منقول
مقبول مرفوض
1
2020/01/16 - 05:53
4 | سعيد
تعليم الفاشلين
أتمنى من القضاة المشرفين على هذه القضية أن يحكموا على هذا الحيوان بأقصى عقوبة ليكون عبرة لغيره من الوحوش الآدمية المخفية في أجساد أبرياء خصوصا من أوكلت لهم مهمات شريفة مثل التدريس و الطب إلى غير ذلك.
مقبول مرفوض
-4
2020/01/16 - 06:32
5 | نوفل
القطيع
مع من عايشين أو كل هذا الكره والحقد لمن علموكم كيف تقرؤون وتكتبون رغم ان القضية لا زالت عند القضاء على أي تبا لكم ولحقدكم أيها الخبثاء وهنا اقصد كل من أساء إلى الأستاذ ربما البريء.
مقبول مرفوض
2
2020/01/16 - 06:45
6 | استاذ
اقسم انه مجرم
لقد سولت له نفسه ان يضرب التلميذة الريئة يجب ان ينال عقابه خسئ كل من يقف بجانب هذا المجرم اقسم بالله انه عار على اسرة التعليم ككل ونطالب بمحاكمته ليكون عبرة لكل من يلجا الى العقاب اهكذا يكون المربي والله العظيم 30 سنة وانا امارس هذه المهنة الشريفة لم المس ايا كان كنت اعدهم ابنائي وقطعة مني لاسامح الله هذا المجرم المقيت
مقبول مرفوض
-3
2020/01/16 - 06:55
7 | عبد اللطيف فاتح
نصيحة لكل استاذ ان يبتعد عن استعمال العنف من يريد من التلاميذ ان يدرس فمرحبا به ومن لايريد ان يدرس فليتركه وشانه لهلا يقري امو
مقبول مرفوض
2
2020/01/16 - 07:23
8 | حسن
لا حول ولا قوة الا بالله
فيما مضى من الأيام الجميلة، كان البعض من الأساتذة أو المعلمين، يلجؤون للعنف الجسدي . صحيح يكون في بعض المرات مألم بل متطرف لكن كان الهدف هو رد التلميذ لجادة الصواب و مزيد من العطاء لدرجة أن ولي التلميذ يطالب المربي باللجوء لهاته الوسيلة لعلمه بنجاعتها شرط أن لا تأدي إلى لأضرار جشدية. لكن اليوم بعد أن تغيرت الأمور رأسا على عقب صار العنف الجسدى مرفوض سيما إن كان مصدره مشاكل شخصية تدفع ب(المربي) الى تفريغ غضبه على التلميذ.
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 08:03
9 | فهمي
همس
ضريبة الجد والجد يرفض بعض التنشيءات الغير العادية حالات عندها تأخر ذهني
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 08:05
10 | الصميم
المفتاح
لا نفلح الافي تتبع عورات الناس اصبحتم كلكم قضاة واغلبنا محمل بالمظالم عفا الله عنا جميعا
مقبول مرفوض
0
2020/01/16 - 08:56
11 |
لا اضن الاستاذ فعل هذه الفعلة، ما هي الا تصفية حسابات وما اكثرها في زمنيناهذا ، وبالخصوص مع اعيان البوادي والمقدمين والشيوخ وكذلك العاشقين اذا كان قد دخل في لعبة عشق او حب فالقضية فيها ان، ولقد مرت كثير من الامثلة مثل هذه وبعد أمة يتضح ان المعلم او الاستاذ كما تيسمونه انتم بريئ.
مقبول مرفوض
1
2020/01/16 - 08:58
12 | نجاة
الكدمات الاقحوانية غير طبيعية
لاحظت الاثار تحت عبن هذه البنت ولو تمعنتم فيها لرايتم انه ايس هناك خدوش ولا جروح ،اقول زالله اعلم ان الطفلة تعاني من مرض ما.لان الكدمات غربة شيئا ما وكانها مرسومة بقلم،لا اعرف ولكنني اظن ان الطب رما بكتشف شيئا ما.
كيفاش وقع لو وكيفاش ضربها في عينها بزوج لم افهم،اضافة على ان اللون غامق جدا.
فلهذا نصبحة لكل استاذ ان يرافق تلاميذه في الدخول والخروج الى غاية باب المؤسسة اقول الى غاية باب المؤسسة وفي اادخول يقف عند باب القسم يلاحظ كل تلميذ على حدة درءا للفوضى وتفقدا لهم واذا راى او احس ان احهم مريض او به اذة فليعلم الادارة على الفور،وفي اول السنة عليه ان يسال ويجتمع مع الاباء ان كان اح التلاميذةيعاني من مرض خطير او ياخذ دواء عليه ان ياخذ ثورة من ملفه الطبي ويحتفظ به،اذكر ان تلميذة في سلا توفيت في القسم،وكادت المعلمة ان ترمي نفسها من الطابق لولا ان تداركها الزملاء الحمد لله ان اباها حضر واعلن ان ابنته تعاني من الصرع.مهم جدا ان يكون لكل مريض نسخة من الملف الطبي لذى المؤسسة،توفي كذلك تلميد بالاعدادي قبل اربع سنوات بباب المؤسسة والاسعاف يهم بنقله الى المستشفى وكان مريضا بالقلب،ولم تخبر الادارة الا بعد وفاته.
كنت لا اتسامح في قضية احضار الملف الطبي لابعاد المسؤولية وكذلك للاسعاف،الحدر واجب.
مقبول مرفوض
0
2020/01/17 - 06:01
13 | مواطنة
كاد المعلم أن يكون رسولا
نرجو الإحترام في التعليقات لأن القضاء يأخذ مجراه والمتهم بريء إلى أن تثبت إدانته والتسرع في خلق البلبلة لا يفيد.
مقبول مرفوض
0
2020/01/17 - 07:48
14 | وجدي
لا للتنازل
لا يحق لأحد أن يتنازل على حساب الطفلة. هي من تألمت و عانت. على والديها أن لا يتنازلا حفظا لحقوقها.
مقبول مرفوض
-1
2020/01/17 - 08:26
15 | استاذ
البينة البينة
انا لا ادافع عن الاستاذ . لكن اقول لكل الحاقدين على الاسرة التعليمية. خسئتم ثم خسئتم يا جهلة تبينوا قبل ان تحكموا. فالحكم بالبينة.الاستاذ شريف ومهنته نبيلة ولو كره الحاقدون.زيدونا حقدا زيدونا فلنا الشرف ولكم المهانة
مقبول مرفوض
0
2020/01/19 - 10:37
16 | المواطن
من الفاسق؟
لما يهان المواطن ويسلب منه الحق لا يتكلم عنه أصحاب الألسن ؛ لانها طويلة بلا معنى ولما تقاس الاخلاق والمبادئ يضحكون ويسمونها ترفيه؛ وماذا عن الفسق ؟ أقول يا اتباع ابي لهب تبينوا في كلامكم أن تصيبوا قوما بجهالة فتندموا بعد موتكم اياكم أن تصبحوا حطب جهنم هذا أن كنتم اصلا تؤمنون بها
مقبول مرفوض
0
2020/01/26 - 12:47
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة