الرئيسية | مستجدات التعليم | تجنبا لكارثة..."أمزازي" يوقف أشغال بناء ثانوية تأهيلية بسيدي الطيبي إثر انهيار سقف حجرة ولجنة تحقيق نحل بعين المكان

تجنبا لكارثة..."أمزازي" يوقف أشغال بناء ثانوية تأهيلية بسيدي الطيبي إثر انهيار سقف حجرة ولجنة تحقيق نحل بعين المكان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تجنبا لكارثة..."أمزازي" يوقف أشغال بناء ثانوية تأهيلية بسيدي الطيبي إثر انهيار سقف حجرة ولجنة تحقيق نحل بعين المكان
 

أعلنت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإقليم القنيطرة، عن توقيف أشغال بناء ثانوية تأهيلية بجماعة سيدي الطيبي، إثر انهيار سقف حجرة في طور البناء، وذلك إلى حين صدور نتائج الخبرة.

وفي بلاغ لها، أوضحت المديرية الإقليمية، تبعا لما نشر في بعض المواقع الالكترونية حول الموضوع، أنه تم أيضا بتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المسؤولة عن المشروع في طور الإنجاز (المهندس المعماري، ومكتب الدارسات، ومكتب المراقبة، والمقاولة...)، تحرير محضر معاينة، وقع عليه الجميع، تقرر فيه إيفاد مختبر التجارب والدراسات من أجل إنجاز خبرة محايدة لتحديد مكامن الخلل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المصالح المختصة بالمديرية الإقليمية انتقلت إلى مكان الحادث على إثر توصل المديرية بخبر حدوث انهيار ورش بناء الثانوية التأهيلية، للبحث والتقصي في صحة الخبر، مضيفا أنه تبين لها أن الأمر يتعلق بانهيار سقف حجرة واحدة بالطابق الأول من الجناح العلمي.

وذكرت المديرية الإقليمية بأنه تم التأشير على إحداث الثانوية التأهيلية الخليل بجماعة سيدي الطيبي، في شتنبر 2019، وذلك في إطار تنزيل المديرية لبرنامج عملها، وتنفيذا للمخطط الاستراتيجي لتنمية إقليم القنيطرة، وسعيا لتوسيع العرض التربوي ومحاربة الهدر المدرسي.

وأكدت المديرية الإقليمية، يضيف البلاغ، أنها تسهر على تتبع المشاريع التي تمت برمجتها على صعيد الإقليم، من خلال زيارات ميدانية دورية يقوم بها مجموعة من التقنيين المختصين التابعين لمصلحة البناءات والتجهيز والممتلكات بالمديرية، قصد الوقوف عن كثب على مدى احترام تنفيد الأشغال بمختلف الأوراش المفتوحة.

مجموع المشاهدات: 18062 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبدو
لا مراقبة لا محاسبة
اوراش البناء في المغرب اغلبها بدون مراقبة او تتبع الرشوة تنخر القطاع يكفي ان ترش نقودا لإضافة طابق اضافي او تبني منزلاعشوائيا او تحبس حركة المرور عن طريق بناء حديقة في الرصيف او بناء مقهى جانب الطريق نحن شعب عزيز عليه الغش و الانانية . في. نظري يجب اعدة النظر في الطريقة التي تعتمد على الوردي في بناء الاسقف
مقبول مرفوض
1
2020/01/26 - 10:08
2 |
عادي
عادي بحيث ليس هناك بناء إحداث مؤسسات تعليمية عمومية لا يخلو من اختلالات وغش وتدليس و......
مقبول مرفوض
1
2020/01/26 - 10:38
3 | عبد الكريم الخطابي سليمي
في إطار محاربة الفساد
 أنه تم أيضا بتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المسؤولة عن المشروع في طور الإنجاز (المهندس المعماري، ومكتب الدارسات، ومكتب المراقبة، والمقاولة...)، تحرير محضر معاينة، وقع عليه الجميع، تقرر فيه إيفاد مختبر التجارب والدراسات من أجل إنجاز خبرة محايدة لتحديد مكامن الخلل.
مقبول مرفوض
1
2020/01/26 - 12:44
4 | 56
الشعب
والله لحيا مبقاش فيهم الحبس هو الحل
مقبول مرفوض
0
2020/01/26 - 06:18
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة