الرئيسية | مستجدات التعليم | الأساتذة "المتعاقدون" يضربون الأسبوع المقبل

الأساتذة "المتعاقدون" يضربون الأسبوع المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأساتذة "المتعاقدون" يضربون الأسبوع المقبل
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

يواصل الأساتذة "المتعاقدون" أو أطر الأكاديميات كما يصر مسؤولو وزارة التربية الوطنية على تسميتهم، مواجهاتهم مع أمزازي من خلال تنفيذ الشطر الثاني من إضراباتهم الخاصة بشهر يناير الجاري، فبعد إضراب يومي الخميس والجمعة 2 و3 يناير، سيدخل المعنيون في إضراب ثان لأربعة أيام (28 و29 و30 و31 يناير الجاري). 

وكشفت التنسيقية، في بلاغ سابق لها، أنها ستخوض إضرابا وطنيا  للاحتجاج على الاقتطاعات التي طالت أجورهم خلال الشهرين السابقين، كما ستخوض إضرابا وطنيا لأربعة أيام (28 و29 و30 و31 يناير الجاري)، إضافة إلى مسيرة وطنية احتضنتها الدار البيضاء يوم 20 يناير.

 ذات البلاغ كشف كذلك، أنه في ظل تعاطي الحكومة والوزارة الوصية اللامسؤول مع ملف الأساتذة اللذين فرض عليهم التعاقد، بعدم فتح حوار حقيقي يفضي إلى الحل النهائي لملفهم المطلبي، المتمثل في إسقاط التعاقد وإدماج جميع الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية، فإنها قررت النزول إلى الشارع و خوض سلسلة جديدة من الإضرابات. 

 

مجموع المشاهدات: 7822 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد ربه
التعليم رحمه الله
بزاف عليهم أن يكونوا معلمين وأساتذة..
لم يخرجوا يوما للتظاهر من أجل التلميذ وتطوير المستوى التعليمي أو البرنامج البيداغوجي..
كل همهم هو المال والتعويضات المادية..
وقد كانوا بالأمس القريب يستندون الحيطان ويرجون من الله أن يرزقهم وظيفة رسمية ولو " بالسميك" فلما رزقهم الله من فضله بخلوا وتولوا واصبحوا يسبون ويلعنون كل من وقف في طريقهم..
وطبعا فأنا لا أعمم..فهناك خيرة من رجال التعليم لا يرضون بهذا الوضع.. وهمهم هو أداء الأمانة التي كلفهم الله بها على الوجه الاتم والأكمل.. وقدوتهم في ذلك المعلم الأول من البشر وسيد الخلق عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام ثم الاساتذة والمعلمون الذين درسوهم في صغرهم وكانوا مساكين يعيشون الكفاف والعفاف ولكن الله رزقهم القناعة والبركة..
وأستسمح كثيرا على الإطالة.
مقبول مرفوض
-4
2020/01/26 - 08:14
2 | زكرياء
لاعلاقة لهم بالتعليم
هناك زمرة من المتعاقدين لا علاقة لهم بالميدان التكوين ولا مستوى تعليمي ...ولا كفايات ولا غيرة ولا رسالة ...اقسم الى كاين واحد
النوع كيجي للقسم سكران ؟؟؟واش هدا جل التعليم واش هدا النوع يوصل الرسالة ...انقذوا التعليم قبل فوات الاوان ..ليس كل من هب ودب يحمل رسالة ...
مقبول مرفوض
0
2020/01/27 - 12:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع