الرئيسية | مستجدات التعليم | مديرية التعليم بآسفي تبرئ أستاذة الاجتماعيات من التسبب في وفاة تلميذتها (بلاغ)

مديرية التعليم بآسفي تبرئ أستاذة الاجتماعيات من التسبب في وفاة تلميذتها (بلاغ)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية التعليم بآسفي تبرئ أستاذة الاجتماعيات من التسبب في وفاة تلميذتها (بلاغ)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

خرجت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بآسفي، ببلاغ مساء الثلاثاء، ردا على الضجة الكبيرة التي خلقها فيديو لأحد المواقع المحلية، حمل من خلاله تلاميذ، أستاذة مادة الاجتماعيات، المسؤولية المباشرة، في وفاة زميلة لهم، يوم أمس الاثنين، بعد إصابتها بالإغماء داخل الفصل الدراسي بثانوية ابن خلدون بآسفي.

وأبدت المديرية استغرابها من "حشر" الأستاذة المذكورة في واقعة وفاة التلميذة، بعد أن صرح زملاؤها أنه جاء نتيجة خوفا من تهديدات أستاذتها.

وقالت مديرية آسفي في البلاغ، أن لجنة إقليمية يرأسها المدير الإقليمي توجهت قصد البحث في الواقعة، وتبين لها أن التلميذة المتوفاة تعاني من مرض القلب والضغط الدموي، وتتابع علاجها عند الأطباء الأخصائيين بآسفي، حيث كان لها موعد استشفائي يوم الجمعة 14 فبراير الجاري.

وأضافت المديرية  أن الأستاذة لحظة تعرض التلميذة للإغماء كانت تقوم بواجبها المهني بكل مهنية ولادخل لها على الإطلاق بما جرى ، يضيف البلاغ.

 
مجموع المشاهدات: 12346 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 |
برافو
مقبول مرفوض
3
2020/02/11 - 09:47
2 | الصاعق
لا ينبغي الاكتفاء بهذا البلاغ..يجب على الإدارة أن تفرض على "لبراهش" الذين اتهموا الأستاذة المرور عبر المجلس التأديبي واتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم..باش عامر شي برهوش ولا برهوشة باقي يعاود..كما أنصح الإدارة بأن تفرض على كل تلميذ الإدلاء بكناش طبي يبين حالته الصحية..تماما مثل "كارني ديال جلبة" الخاص بالكلاب الأليفة في بلاد النصارى..هذا مع احترامي وتقديري للتلاميذ المجتهدين المهذبين الذين يحترمون بدورهم ويقدرون أساتذتهم..
مقبول مرفوض
5
2020/02/11 - 10:09
3 | حمري
ها المعقول هذا هو الكلام الصحيح لايمكن حشر استاذة تقوم بواجبها المهني في وفاة تلميذة ولكن مجموعة تلاميذ كسلاء يريدون الزج بالاستاذة في السجن للانتقام فقط مثل ماجرى لاستاذ تارودانت
مقبول مرفوض
3
2020/02/11 - 10:10
4 | Amagay
بلاد .....
اتذكر إرهاب رجال التعليم سنوات الأبتدائي والإعدادي ، ولا تزال بعض صوره التي يمكن أن توصف بأنها جرائم ضد الإنسانية * مما يجعلني اساند أي عقوبة او ادانة في حق كل مجندي وزارة "التربية" "الوطنية" او ما يسمى المعلمين والأساتذة . في حالة تبوث تورطهم في إرهاب الأطفال ( أما رسالة المعرفة فلا ننتظرها من مناهج تمجد الغزاة و خالد بن الوليد وصعاليك قرون خلت ".
مقبول مرفوض
-3
2020/02/12 - 02:28
5 |
واش البرهش كيعتمدوا عليهم الناس في السهاد وبااخصوص الي كانوا كسالا
مقبول مرفوض
0
2020/02/12 - 06:50
6 | أم الأولاد
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سقطت قيمة المعلم في زمن غريب أصبح فيه التلاميذ يدينون أستاذتهم لمجرد أنها تؤدي واجبها المهني من أجل مصلحتهم
مقبول مرفوض
2
2020/02/12 - 07:06
7 | Abo Ayoub
كومبارس.
اصبحت اللوبيات هي من يتحكم في كل القطاعات.
مقبول مرفوض
0
2020/02/12 - 07:54
8 | إلى Amagay
يبدو أنك فشلت حتى في التكوين المهني بعد أن تم طردك من المدرسة لتكرارك 3 سنوات متتالية..إخرس أيها الحاقد..معلموك وأساتذتك لا ذنب لهم في رسوبك وفشلك..
مقبول مرفوض
0
2020/02/12 - 10:29
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة