الرئيسية | مستجدات التعليم | وزارة التربية الوطنية تطلق تطبيقا خاصا للمترشحين للباكالوريا

وزارة التربية الوطنية تطلق تطبيقا خاصا للمترشحين للباكالوريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة التربية الوطنية تطلق تطبيقا خاصا للمترشحين للباكالوريا
 

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن الخدمة الإلكترونية الخاصة بتدقيق معطيات الترشيح لفائدة التلميذات والتلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيه 2020، ستنطلق اليوم، الأربعاء 12 فبراير 2020، من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة عبر الرابط https://moutamadris.men.gov.ma.

 

وتهدف هذه العملية إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية، مع العلم أن جميع المترشحين ملزمون بتدقيق معطياتهم كشرط لتمكينهم من الحصول على الاستدعاء لاجتياز امتحانات البكالوريا وكذا الولوج إلى خدمة "منحتي" الإلكترونية.

 

وتتم عملية تدقيق المعطيات من خلال معاينة طلبات الترشيح الإلكترونية من طرف المترشحين المتضمنة للمعطيات الخاصة، والتي تم مسكها عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي مع المصادقة عليها إلكترونيا، وذلك في أجل أقصاه يوم 25 فبراير 2020.

 

وفي حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات، يتولى المترشحون مسك المعطيات الصحيحة في الحيز المخصص لذلك وإيداع طلب تصحيحها بإدارة المؤسسة التي ينتمي إليها المترشحون مصحوبا بالوثائق الضرورية، وذلك في أجل أقصاء يوم 4 مارس 2020.

 

 

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات بخصوص هذه الخدمة من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma.

مجموع المشاهدات: 2593 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الداه
الداه
هذا الامر موجود ومعمول به منذ سنوات على شبكة الانترنيت. ربما الجديد و القصد من الخبر هو اتاحة تطبيق له على الهاتف .للتصحيح فقط
مقبول مرفوض
1
2020/02/12 - 01:00
2 | شعيب
عادي
هذا إجراء معمول به سابقا ربما تغييرات طفيفة
مقبول مرفوض
0
2020/02/13 - 11:27
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة