الرئيسية | مستجدات التعليم | طلبة يحتجون بسبب إلغاء منحة الماستر

طلبة يحتجون بسبب إلغاء منحة الماستر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طلبة يحتجون بسبب إلغاء منحة الماستر
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

اجتاح غضب عارم صفوف طلبة الماستر في العديد من كليات المغرب، بعد توصلهم  بقرار الحكومة القاضي بإلغاء تعميم المنحة الدراسية.

وقد أسس بعض الطلبة "تنسيقية وطنية لطلبة الماستر المقصيين من حقهم في المنحة"، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن لوائح الطلبة المستفيدين من المنحة، كما نظم طلبة الماستر بجامعة محمد الخامس وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة الجامعة.

وأوضحت الجهات المسؤولة في المؤسسات الجامعية أن شروط الاستفادة من منحة السنة الدراسية 2019-2020، يحددها مرسوم وزاري صادر عن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي،  والذي حدد نسبة الطلاب المستفيدين من المنحة في 50 في المئة، كما اشترط أيضا أن يكون عمر الطالب دون 30 سنة،  إلى جانب المعايير الاستحقاقية الأخرى.

في حين عبر الطلبة من خلال منشورات على صفحة التنسيقية عن استيائهم من سياسة التمييز والإقصاء وعدم اعتماد العديد من الكليات المعيارين العلمي والاجتماعي.

وسبق لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، سعيد أمزازي، أن وعد بتعميم المنحة الدراسية لطلبة الماستر من خلال الزيادة في الميزانية سنويا.

مجموع المشاهدات: 7117 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ما صدقتوشي
الأسئلة ذات الجدوئ
سؤال للتنسيقية من يكون آباء و أولياء المستفيدين ؟ الأكاديميات تعتمد على معطيات توفرها عناصر البوليسيين وعلى تدخل موظفي الكعلمين ومأذون ذلك كانت شبكة الانتخابات الاسلاموية تستميل المستفيدين ولكنهم ما صدقوشي فغضت النظر والبصر ورمش العين لا داعي للتفصيل في اختيار مسارات وجدوى هذه الماسترات وما يتخللها من ملايين مستحقة وشاهقة يستحيل امتطاؤها
مقبول مرفوض
0
2020/02/17 - 04:12
2 | مليكة
دعوة المظلوم مستجابة
حرام عليكم ايها المسؤولين حرمتم هؤلاء الطلبة من مبلغ بسيط لايغني ولايسمن من جوع بينما انتم و ابناؤكم تنعمون في المنح من هنا و من هناك .خافوا الله ان اللله يمهل و لايهمل عطيوا لهؤلاء الابناء حقهم خليوهم اكملوا دراستهم را عندهم مصاريف النقل و الاكل و الكتب .والله حشومة و حرام عليكم.
مقبول مرفوض
0
2020/02/17 - 04:52
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة