الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد الغضب الشعبي عليها..رابطة التعليم الخاص تعتذر وهكذا بررت رسالتها المطالبة بالاستفادة من صندوق"كورونا"

بعد الغضب الشعبي عليها..رابطة التعليم الخاص تعتذر وهكذا بررت رسالتها المطالبة بالاستفادة من صندوق"كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الغضب الشعبي عليها..رابطة التعليم الخاص تعتذر وهكذا بررت رسالتها المطالبة بالاستفادة من صندوق"كورونا"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أثارت رسالة رابطة التعليم الخاص بالمغرب التي وجهتها إلى الحكومة سخط المغاربة، مخلفة ردود فعل قوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مطالبتها الاستفادة من صندوق مواجهة جائحة وباء كورونا.

ودفع الغضب الشعبي بالرابطة المذكورة إلى تقديم اعتذارها وفق بلاغ قالت فيه :"أثارت الرسالة الموجهة من الهيآت التمثيلية لمؤسسات التعليم والتكوين الخاص إلى السيد رئيس الحكومة حول التداعيات المحتملة لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″ على القطاع ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر بعض وسائل الإعلام تنتقد قطاعا بأكمله، ما يفرض علينا تقديم اعتذار لعدم توفقنا كهيئة موقعة على الرسالة، في حسن صياغة بعض من مطالب القطاع، الذي يساهم بقسط وافر في تعليم أبناء المغرب وبناته، طبقا للقانون، وفي التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للبلاد، وفي تحديث المنظومة التربوية الوطنية".

وأضاف بلاغ الرابطة :"نأسف لما خلفته هذه الرسالة من استياء لدى مجموعة من المتتبعين للشأن التربوي خاصة، والشأن الوطني عامة...ونلفت الانتباه إلى أن الرسالة الموجهة للسيد رئيس الحكومة لم تتضمن أي طلب باستفادة المستثمرين أومالكي المؤسسات التعليمية من صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا، وإنما جاء الطلب مرتبطا بدعم بعض مستخدمي القطاع، في حالة عجز بعض المؤسسات عن صرف رواتب الأساتذة والمستخدمين كلا أو جزء، في حالة تمديد فترة التوقف عن الدراسة وما قد يرافقها من عجز آباء وأولياء التلاميذ المتضررين من الأزمة عن أداء تكاليف دراسة الأبناء؛ وهو وضع لا نريده ولا نتمناه".

وتابع البلاغ :"أن علاقة المستثمرين بالقطاع بالصندوق، هي نفس علاقة عدد من رجال الأعمال الوطنيين الذين عبروا عن استعدادهم للتبرع لفائدة الصندوق، قياما بالواجب الوطني. وقد جاءت تبرعات العديد من المؤسسات التعليمية الخاصة استجابة للنداء الموجه سلفا من طرف الرابطة لكافة أرباب المؤسسات التعليمية الخصوصية للانخراط التضامني بمساهمات مفتوحة في تمويل الصندوق الخاص لمواجهة جائحة كورونا مع وضع فضاأت المؤسسات رهن إشارة السلطات المعنية عند الحاجة ، وسنوافيكم بتفاصيل حجم التبرعات التي قدمتها مؤسسات القطاع فور استكمالنا لجميع تفاصيلها".

وأشار البلاغ إلى حق العاملين بالقطاع الذين يزيد عددهم عن 140 ألف أجير في الاستفادة من أي نظام لدعم الفئات الهشة المهددة في مصادر رزقها باعتبارهم مواطنين مغاربة لهم على الدولة والمجتمع نفس حقوق غيرهم من الشغيلة المغربية ، ومن زملائهم العاملين بالمدرسة العمومية.

كما أشار البلاغ إلى “وضعية مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي لا تختلف عن وضعيات باقي القطاعات الخدماتية في مقاومة الاختلالات المالية، ولا نية لها في تبني تسريح شغيلتها لحل أزمتها”.

وأوضحت الرابطة للرأي العام الوطني :"حسن نيتنا لتجاوز الفهم الخاطئ لرسالتنا، نجدد حرصنا على بقائنا دوما رهن إشارة وطننا لدعم كل الجهود المبذولة من طرف الدولة والمجتمع للحفاظ على سلامة مواطنينا ومناعة أمتنا، مسترشدين بتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده، ومستلهمين قيم الوطنية الصادقة والمواطنة الحقة. من ثقافة تاريخنا العريق".

مجموع المشاهدات: 13128 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (35 تعليق)

1 | حمورابي
جميع المغاربة يعلمون أن تجار الدين من العدالة والتنمية يحتكرون جل مؤسسات التعليم الخاص وهم من يوجهون او يحاولون ذلك الحكومة لخدمة اجنداتهم بصرف مال الشعب المتبرع به لمؤسساتهم هذآ هو حالهم يلهثون وراء المال والسلطة والنساء والشعب ينادي بابعاد حكومة تجار الدين عن صرف مال صندوق الدعم لأنها ستوجهه حتما نحو منتسبيها نريد وزير الداخليه السهر على كل الأمور لأنه حقا مسؤول وطني لانريد ان يصرف مليم واحد على اصحاب التعليم الخاص انهم مصاصي دماء الشعب كفى المال يجب ان يصرف لمن فقد عمله للمهن الهشة للنساء في وضعية صعبة للمياومين هكذا تدار الامور اللعنة الى يوم الدين على كل تجار الدين بالمملكة الشريفة
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 12:39
2 | مغربي
اعتذاركم غير مقبول يالصوص يامصاصي دماء المغاربة لانريدكم بيننا ياتجار المناسبات اللعنة عليكم
مقبول مرفوض
4
2020/03/20 - 12:41
3 | مواطن
تعليق
كفاكم من المساهمة في صندوق تدبير أزمة كرونا يكفيكم فقط أن تتدبروا شانكم الداخلي فجشعكم المغاربة يعرفونه منذ زمن ما يهمكم سوي تحقيق الربح من خلال فرض رسوم تسجيل عالية على أولياء التلاميذ والواجبآت الشهرية السمينة رغم أن اطركم لا تقوم بواجبها
مقبول مرفوض
4
2020/03/20 - 12:42
4 |
بيضاوية
آلله ينعل لي ما يحشم انتم أشد كفرا ونفاقا أكثر من الصهاينة على الدولة تاميم القطاع الخاص رحمة بهذا الشعب من هؤلاء الشناقة
مقبول مرفوض
3
2020/03/20 - 12:44
5 | Rach
العدو اكبر من الزلة
قالوا ( لم نحسن صياغة الموضوع الموجه للحكومة ) ...بسبب ضعف مستواكم ....وبسبب اللهطة وجوع لضربكم , همكم الربح .ً المعوزين ساكتين ومجندين راء صاحب الجلالة . اعطوهم شي حاجة مزيان . ماكينش رآهم صابرين......الانانية الله يلعن لما يحشم
مقبول مرفوض
9
2020/03/20 - 12:45
6 | المهدي
من حقنا ان نغضب
من حق اي مواطن ان يغضب ويعبر بكل حرقۃ عن ما جاء في الرسالۃ الموجهۃ الں رٸيس الحكومۃ . فالوضع يتطلب منا ان نتضامن ونمد يد العون للسلطات وان نساهم قدر المستطاع من اجل القضاء علں هذه الآفۃ بينما أصحاب الشكارۃ يطالبون من الوزير دعمهم من صندوق الذي خصصت مداخيله لمحاربۃ الآفۃ هذا ما جعلنا نعبر وبسخط عن هذه التصرفات فالكل يعلم ما تقوم به المٶسسات الخصوصيۃ من خرق للقانون سواء التدبير الاداري او البيداغوجي اضافۃ الں الواجبات الشهريۃ للاساتذۃ وعدم تسجيل غالبيتهم بصندوق الضمان الاجتماعي فلا مجال لذكر مجموعۃ من الخروقات لو تم تطبيق القانون ومحاسبۃ الجميع وتم فضح ما يختبٸ تحت الركام لم اكتشفنا العجب العجاب وللوزارۃ الوصيۃ كامل الصلاحيۃ لتطبيق القانون ومحاسبۃ من يتخد من التربيۃ والتعليم بضاعۃ للتسويق فقط.
مقبول مرفوض
3
2020/03/20 - 12:53
7 | ادريس
فات الفوت
عجبا هذا البيان التبريري لا زال يحمل بين طياته استجداء لصندوق التضامن مع كورونا لملئ جيوب اصحاب المدارس الخاصة فكيف انه لم يمر اسبوع على قطع الدراسة حتى تعالت حناجركم لاستنزاف هذا الصندوق الذي لم يوضع لامثالكم و إنما دعما للفقراء ان من رجالاتكم من يصل مدخوله إلى 70.000 درهم شهريا و الله و ذلك من خلال الدروس الإضافية و التدريس بمؤسستين على الأقل.
الصندوق ليس لكم يا احبائي بل هو للفقراء و المحتاجين
مقبول مرفوض
6
2020/03/20 - 12:57
8 | Mostafa
Professeur
Sont des menteurs
مقبول مرفوض
0
2020/03/20 - 12:58
9 | ادريس
فات الفوت
عجبا هذا البيان التبريري لا زال يحمل بين طياته استجداء لصندوق التضامن مع كورونا لملئ جيوب اصحاب المدارس الخاصة فكيف انه لم يمر اسبوع على قطع الدراسة حتى تعالت حناجركم لاستنزاف هذا الصندوق الذي لم يوضع لامثالكم و إنما دعما للفقراء ان من رجالاتكم من يصل مدخوله إلى 70.000 درهم شهريا و الله و ذلك من خلال الدروس الإضافية و التدريس بمؤسستين على الأقل.
الصندوق ليس لكم يا احبائي بل هو للفقراء و المحتاجين
مقبول مرفوض
1
2020/03/20 - 01:00
10 | حسن
الرشيدية
عوض ان تتبرع هده المؤسسات ان تتضامن مع مستخدميها
مقبول مرفوض
1
2020/03/20 - 01:09
11 | الله يهديكم
الله يهديكم
لاحظوا التناقض في الكلام
ونلفت الانتباه إلى أن الرسالة الموجهة للسيد رئيس الحكومة لم تتضمن أي طلب باستفادة المستثمرين أومالكي المؤسسات التعليمية من صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا، وإنما جاء الطلب مرتبطا بدعم بعض مستخدمي القطاع، في حالة عجز بعض المؤسسات عن صرف رواتب الأساتذة والمستخدمين كلا أو جزء.
وتابع البلاغ :"أن علاقة المستثمرين بالقطاع بالصندوق، هي نفس علاقة عدد من رجال الأعمال الوطنيين الذين عبروا عن استعدادهم للتبرع لفائدة الصندوق، قياما بالواجب الوطني.
ديرو الخير في هادوك الناس اللي باغين ديروهم طريق.
مقبول مرفوض
1
2020/03/20 - 01:23
12 | حسن
0/0
كالك يساهم في قسط وافر من التعليم؟. يساهم في نهب قسط وافر من المال من المواطنين
مقبول مرفوض
1
2020/03/20 - 01:24
13 | مواطن صادق
المصلحة العامة
يقول الله تعالى في سورة البقرة
بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمان الرحيم

(واذاقيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون إلا أنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون واذا قيل لهم امنوا كما امن الناس قالوا انومن كما امن السفهاء إلا أنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون )

صدق الله العظيم

سورة البقرة الحزب الاول من القران الكريم

حللوا وناقشوا ..........................................
عمتم صباحا
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 01:26
14 | Marwane
كبير الكرش تفرگع ليه
كيف لهذا التبرير ولو ان الآباء ادوا واجب التمدرس مسبقا وان هذا القطاع هو الوحيد الذي لا يرحم في البلاد ابتداء من شهر يونيو لواجبات التسجيل ، في نظري يجب على الدولة إلغاء هذا القطاع وان ترفع مستوى التعليم العمومي وان نرجع إلى منظومة 1980 . والسلام
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 01:31
15 | عزيز
طاعون الطمع
قالوا ( لم نحسن صياغة الموضوع الموجه للحكومة ) ...بسبب ضعف مستواكم ....وبسبب اللهطة وجوع لضربكم , همكم الربح .ً المعوزين ساكتين ومجندين راء صاحب الجلالة . اعطوهم شي حاجة مزيان . ماكينش رآهم صابرين......الانانية الله يلعن لما يحشم
مقبول مرفوض
1
2020/03/20 - 01:40
16 | عبد الله
رباعة ديال ولاد الحرام! ما عمرنا سمعنا شي مؤسسة في التعليم الخاص عطات منح و لو رمزية للمتفوقين! كتعرفو يا ولاد الحرام غير تهلكو البسطاء اللي كايقاسيو معا المصاريف الفلكية ديالكوم يا رباعة اللصوص و المرتزقة ! لا بد من مساءلة من حرروا تلك الرسالة الفضيحة في هذه الأزمة الحرجة! صاحب الجلالة و الحكومة و الكثير من الناس يتلاحمون و يبذلون ما لديهم و انتم يا أغنياء الحروب و الأزمات لا تطلبون سوى حلب ضرع البسطاء الذي جعلتموه جافاّ
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 01:40
17 | ادريس
نتيجة عدم التصريح ل cnss
اولا ادا كان العاملون بالقطاع مسجلون ب cnss فإنهم سيتلقون دعما من الصندوق وهدا بطبيعة ادا كنتم قد صرحتم بهم وهو شيء لا أظن أن جشعكم وطمعكم قد ترككم للقيام بدلك. وحتى في هده الحالة فاطمانوا فان الصندوق لن يتخلى عنهم ... كالك كاتهمنا مصلحة العاملين بالقطاع ..... باركا من الضحك على الدقون
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 01:43
18 | Hassan
d après mon expérience avec les barbus ils mentent comme ils respirent
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 01:48
19 | Samia bou
Ne donnez rien
Ne donnez rien soutenez vos employés
مقبول مرفوض
1
2020/03/20 - 01:51
20 | معقول
إدن المستثمرون كما تقولون كرجال الاعمال تبرعوا في الصندوق.الاولى لهم صرف أجور المستخدمين أحسن.ولهم جزيل الشكر.ظهر خبتكم
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 01:59
21 | Hassa
الخيانة
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. الدولة في حرب . والكل مجند مع الدولة . وشردمة لا يهمها الا المال .
برافو سي عزيز أخنوش المناضل ابن المقاوم. الأسد لا يلد الا اسدا
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 02:25
22 | مواطنة
لاحول ولا قوة الا بالله
قمة الجشع و اللهفة فضحتوا انفسكم
اذا كان هناك اولياء لا يستطعون دفع اقساط ابناءهم فسامحوهم
شهر او شهرين لن يضركم شيءا .عندها ستثبتون حبكم للوطن خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة
اما اذا كان لابد من التعويض فواجب الدولة تعويض الاباء المتضررين
مباشرة .والله المستعان
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 02:37
23 | مغربي
جشع
جشع أصحاب المدارس الخاصة اد لم يكفيها مص دماء المغاربةبل تريد استغلال الظرفية التي تعيشها البلاد بدل أن تساهم ولو بالقليل كانت هي سباقة للاستغلال
مقبول مرفوض
1
2020/03/20 - 03:06
24 | عبد العالي سمير
الله ينعل لي ما يحشم
نعلم جيدا الجهة التي وراء هذا البﻻغ اﻷناني لرابطة التعليم الخاص بالمغرب ، إنهم اﻷنانيون الذين دائما يرددون المثال القائل:انا وبعدي الطوفان. إنهم دائما يركبون إما على امواج معانات الشعب المغربي الحر اﻷبي أو على امواج حاجياته و ميوﻻته و مشاعره...
بدﻻ من ان يساهموا في دعم كل المبادرات الفعالة لمملكتنا العلوية الشريفة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الهمام نصره الله و ايده وسدد خطاه و بكل ما اوتوا من كفاءاتهم و مبادرات وروح المواطنة السمحة و بكل أخلاق عالية (ونشك في ذلك نظرا لتهورهم بهذا البﻻغ المشؤوم) مثل ما فعل اسيادهم وعاى راسهم سيدنا دامت له العزة و النصر... ، بل إنهم ارادوا السبق لﻹستفادة من صندوق دعم جائحة كورونا قبل العائﻻت المعوزة التي ﻻ تملك قوت يوم زائد و رغم ذلك أذعنوا للواجب الوطني و بينوا عن صدق وطنيتهم ب اﻹنخراط في هذه المعركة إلى جانب الدولة المغربية و تتبع كل اﻷوامر التي تامر بها السلطات المغربية المسؤولة لما في ذلك خير للجميع دولة و شعبا و عرشا، شكرا لكم ايها المغاربة اﻷحرار بهذا اﻹلتحام و التضامن و الحب و الغيرة على و حدتنا الترابية...أقسم لكم ان النصر قريب و سوف يسجل التاريخ هذه الميزة الحسنة للمغاربة و المغرب و سوف نعرف من المغربي الوطني اﻷبي من الخائن ،"والله ينعل ليما يحشم..."
كلنا جند مجندون وراء جﻻلة الملك محمد السادس الهمام نصره الله و ايده وسدد خطاه و لا عاش من خانه...
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 03:08
25 | الدمناتي ح س ن
إعتذار بعد ماذا ؟؟؟!!! بعدما كشرتم على أنيابكم وأظهرتم جشعكم وسال لعابكم على صندوق التبرع لمكافحة جائحة كورونا ...بعدما أبنتم عن لا وطنيتكم وضعف مستواكم ولستم سوى تجار
لا يهمهم سوى الربح ولو على مٱسي الوطن والمواطن
أظهرتم من خلال رسالتكم القذرة قذارة مطلبكم وجشعكم أنكم لستم سوى خناجر تتصيد الفرصة لتغرس في ظهر الوطن الجريح.....أتعجب لمن سيتق بعد الٱن في القيم والأخلاق والوطنية التي سيلقنها أمثال هؤلاء لمن إختاروا التعليم في هذا القطاع...........
كل من يشارك بالدعاية في تشويه صورة التعليم العمومي ونقد رجال ونساء التعليم العام عليه أن يعلم أن الكل في المدرسة العمومية مند الأزمة وهم كخلية النحل ...إجتماعات متواصلة وجرد لأرقام هواتف الٱباء والأمهات وإحدات قنوات إتصال عبر تقنيات الأنترنت كل هذه التضحيات من أجل التلميذ في مواكبة الدروس إستجابة لنداء الوطن.....
ختاما على الدولة أن تكرم المدرسة العمومية بإصلاحها ليس إلا ورد الإعتبار الذي كانت تتمتع به أيام العز....هذا الإصلاح للمؤسسة العمومية هو العقاب الأنسب للقطاع الخاص لما أبداه من إنعدام الضمير وغياب تام لروح الوطنية...
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 03:08
26 | حميد
الطماع لاااا يشبع
المدارس الخاصة تمص جيوب المغاربةو ترهق كاهلهم بما تاخده سنويا من اموال طاءلة ..فعوض ان تساهم بنصيبها من الاموال ضد فيروس كورونا .تطمع بكل جشع ....
مقبول مرفوض
2
2020/03/20 - 07:03
27 | مسعود
فضحتم انفسكم
لقد عشتم أيامكم تفعلون في جيوب المواطنين الافاعيل والكل صابر على مضض الى اليوم الذي فضحتم انفسكم فخرجتم بطلب غريب عجيب.. تقديم اموال المعوزين لخزينتكم المترفة أصلا بالواجبات الشهرية المهلكة لمزانيات الآباء. والآن من خلال التعاليق يتبين السخط والغضب الذي تتعرضون له من الجميع.. ولأجل ذلك نلتمس من السيد وزير التربية الوطنية ان يضع اليات المراقبة التربوية والادارية والمالية على هذه المؤسسات الخصوصية المرتزقة التي لا تراعي المصلحة الوطنية العامة الا ولا ذمة وأولئك هم المعتدون
مقبول مرفوض
1
2020/03/21 - 01:03
28 | سعيد
الخطر اقترب يا فساق
الكل يتسابق للتبرع احسوا بالخطر تحت رجليهم لانه لايفرق بين احد.لو كانوا هؤلاء يتبرعون من زمان ضد الفقر وفتحوا مدارس خاصة لخنق المواطن وسلبه ما في جيبه.انتم يا لصوص اخطر على المواطن المغربي من كورونا.
مقبول مرفوض
0
2020/03/21 - 09:18
29 | ام عبد الله
ستطوقون ما بخلتم به
حسبنا الله استنزفتم صحتنا لأن الدولة تركتكم تستنزفونها كأننا لسنا أبناء هذا الشعب سنسائلكم يوم القيامة امام الجبار المنتقم انا اعمل في هذا القطاع منذ 19سنة باجر زهيد ولا من يدافع عنا أو يحمينا من جشعهم ونهمهم ولا من يتدخل للحد من استنزافهم لنا ومن هذا المنبر أدعو الحكومة بعد أن يمن الله على الامةالاسلامية برفع البلاء أن تخاسبهم على بخلهم وان تحدد سقف الأجور في المؤسسات الخاصة حتى ترفع عنا الظلم والاستبداد واخبركم أيضا أنه هدد بالاقتطاع من اجورنا أن نحن خفنا من الوباء والتزمنا بيوتنا حتى اجبرته السلطة على الإغلاق ولحد الان لا ندر أن كان سيدفع لنا ام لا مستغلا الفرصة كما عادته اللهم ان حرمنا رزقنا فاحرمه صحته
مقبول مرفوض
0
2020/03/22 - 04:07
30 | ام عبد الله
ستطوقون ما بخلتم به
حسبنا الله استنزفتم صحتنا لأن الدولة تركتكم تستنزفونها كأننا لسنا أبناء هذا الشعب سنسائلكم يوم القيامة امام الجبار المنتقم انا اعمل في هذا القطاع منذ 19سنة باجر زهيد ولا من يدافع عنا أو يحمينا من جشعهم ونهمهم ولا من يتدخل للحد من استنزافهم لنا ومن هذا المنبر أدعو الحكومة بعد أن يمن الله على الامةالاسلامية برفع البلاء أن تخاسبهم على بخلهم وان تحدد سقف الأجور في المؤسسات الخاصة حتى ترفع عنا الظلم والاستبداد واخبركم أيضا أنه هدد بالاقتطاع من اجورنا أن نحن خفنا من الوباء والتزمنا بيوتنا حتى اجبرته السلطة على الإغلاق ولحد الان لا ندر أن كان سيدفع لنا ام لا مستغلا الفرصة كما عادته اللهم ان حرمنا رزقنا فاحرمه صحته
مقبول مرفوض
0
2020/03/22 - 04:16
31 | Med
Des loups humains !
Ils imposent de lourdes factures aux familles concernant l' assurance, la mensualité ... Leurs employés sont mal payés et en plus ils demandent de l' aide ! Ce sont vraiment des criminels.
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 10:31
32 | Med
Des loups humains !
Ils imposent de lourdes factures aux familles concernant l' assurance, la mensualité ... Leurs employés sont mal payés et en plus ils demandent de l' aide ! Ce sont vraiment des criminels.
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 10:36
33 | الزرهوني
المتاجرة بالنقط
المطلوب من وزير التربية الوطنية اللجوء إلى الامتحانات الموحدة عموما وخاصة الاشهادية بالمستوى السادس والثالثة اعدادي والثانية بكالوريا دون احتساب نقط المراقبة المستمرة التي هي رأس مال التعليم الخصوصي وفرض ضرائب على الأرباح.وراقبة ثامنة الدراسة حسب جهات المملكة.
مقبول مرفوض
0
2020/03/23 - 11:17
34 | الجيلالي
اوقفوا النزيف
السعب يريد تعليما عموميا موحدا. فيه مساواة وتكافؤ الفرص... كلشي ديرو فيه الخوصصة الا الصحة والتعليم. ها النتيجة ظهرت او بانت مع كرونا.
مقبول مرفوض
0
2020/03/31 - 02:15
35 | استاذ
لادلخوصصة التعليم
انتم مصاصي الدماء... اصحاب التسجيل مفتوح طيلة السنة. جا الوقت لي لازم على الدولة تنزع عليكم مجموعة من الامتيازات منها الاعفاء الضريبي. لا بد من اعادة النظر في هذا القطاع
مقبول مرفوض
0