الرئيسية | مستجدات التعليم | عاجل: وزارة التربية الوطنية تعلن عن مواصلة التعليم عن بعد وتؤجل العطلة الربيعية

عاجل: وزارة التربية الوطنية تعلن عن مواصلة التعليم عن بعد وتؤجل العطلة الربيعية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل: وزارة التربية الوطنية تعلن عن مواصلة التعليم عن بعد وتؤجل العطلة الربيعية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قررت وزارة التربية الوطنية، مواصلة التعليم والتكوين عن بعد و إلغاء العطلة الربيعية التي كانت مقررة أن تبتدئ اليوم، وفق بلاغ صادر عنها جاء فيه :

في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا من أجل الحد من وباء كورونا “كوفيد 19” وفي ظل إقرار الحجر الصحي ونظرا للوضعية الاستثنائية التي نعيشها والتطورات التي عرفتها مؤخرا وضمانا للاستمرارية البيداغوجية وتفاديا للآثار السلبية التي قد يسببها أي توقف في التحصيل الدراسي والعلمي الذي يتم حاليا من خلال التعليم عن بعد، فقد تقرر مواصلة التعليم والتكوين عن بعد ولاسيما عبر بث الدروس المصورة عبر القنوات التلفزية وكذا توفير المضامين الرقمية وإمكانية تنظيم أقسام افتراضية عبر مختلف المنصات الإلكترونية دون توقف وبالتالي تأجيل العطلة الربيعية التي كانت مقررة وذلك بالنسبة لجميع الأسلاك الدراسية التابعة لقطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

ويهدف هذا الإجراء كذلك إلى تمكين التلاميذ والطلبة والمتدربين من استكمال الدروس المبرمجة، مع الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ستعمل على إدراج حصص للدعم والتقوية عن بعد بشكل تدريجي خلال الأسابيع المقبلة.

وإذ تشيد الوزارة وتنوه عاليا بالحس الوطني العالي الذي أبان عنه الأساتذة والمكونون والمفتشون والمديرون وكافة الأطر الإدارية والتربوية والتقنية مركزيا وجهويا وإقليميا وكذا بالمجهودات القيمة التي يبذلونها من أجل انتاج الدروس المصورة ضمانا لمواصلة التلاميذ والطلبة والمتدربين لتحصيلهم الدراسي والعلمي خلال هذه الظرفية الاستثنائية، فإنها تدعوهم إلى المزيد من التعبئة والانخراط خدمة للمصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات ولوطننا الحبيب، كما تدعو الأمهات والآباء إلى الحرص على بقاء بناتهم وأبنائهم في البيوت وتتبع دراستهم بكل انضباط ومسؤولية.

 

مجموع المشاهدات: 20103 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | Abdel
كلنا ضد كورونا وشعارنا. عاون بلادك بقى ف دارك
على اتصالات المغرب تجويد صبيبها من الانترنت. المرحلة ليست مرحلة مشاهدة المباريات ولا الافلام هي مرحلة تهييء التلاميذ للامتحانات شكرا.
مقبول مرفوض
1
2020/03/29 - 03:02
2 |
لا تنسوا ان الاستاذ الدكتور العثماني استثنى رجال ونساء التعليم من حقهم في الترقية و سمح بها للجميع..
مقبول مرفوض
2
2020/03/29 - 03:03
3 | .
.
خطوة حسنة حتى يبقى التلاميذ مشغولين بالدراسة وخا حتى حد ما عندو الخاطر واتمنى من ااسلطات توزيع الاغدية على المحتاجين حتى يبقوا في منازلهم و اقامة حجر صحي كلي مدة 10ايام على الاقل ثم ارجاعه الى حجر كما هو الان ان سارت الامور على ما يرام و على الناس الاكثار من الدعاء حتى يذهب البلاء والوباء
مقبول مرفوض
1
2020/03/29 - 03:21
4 | علي تغزوت
جميعا من أجل التحصيل
احتسبوا اجوركم على الله ولا تنتظروا الشكر من أحد.
مقبول مرفوض
3
2020/03/29 - 03:24
5 | سعيد
كيف يعقل ان تلميذ ابتدائي يملك هاتف ذكي او حاسوب ويحسن استعماله اضافة الى ان هناك اباء وامهات يرفضون رفضا قاطع ان يكون لابنائهم هواتف نقالة هناك العديد من اساتذة لا يتوفرون على انترنيت او حواسب وكذالك التلاميذ اذن العملية غير ناجحة بتاتا وهناك عدم تكافؤ الفرص بين الغني والفقير بين القطاع الخاص والعام فالمؤسسات الخاصة تتكلف ببث الدروس مع تلاميذها اما العمومي فيطلب من الاستاذ على حسابه الخاص ان يشتري حاسوب لاعداد دروس رقمية وكذالك الاشتراك في الانترنيت. Wifi. ليكون الصبيب عاليا لان المؤسسات العمومية لا تتوفر لا على حواسب ولا انترنيت السيد الوزير يخاطب تلاميذ اوروبا او الخليج العربي
مقبول مرفوض
2
2020/03/29 - 03:25
6 | محمد
تأجيل العطلة
مبدأ تكافؤ الفرص الذي تتغنى به الوزارة هي أول من ضربت به عرض الحائط...أين أبناء المناطق النائية ؟أين الفقراء؟..ما نصيبهم من هذا التعليم؟..نريد من الوزارة نشر ارقام واحصائيات دقيقة عن نسبة التلاميذ المستفيدين ...وهل وصل هذا التعليم إلى جميع التلاميذ المغاربة دون استثناء؟
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 03:33
7 | رزين
مغربي حر
ها هو البكاء غدي يبدأ عاود ثاني ديال شي بعضين من رجال التعليم. اصلا ارغمتهوهم للحضور الى المؤسسات رغم توقف الدراسة و اغلتموا المقاهي و منعتموهم من السفر و الان الغاء العطلة الرسمية بزاف عليهم مساكين.
مقبول مرفوض
-1
2020/03/29 - 03:40
8 | يونس
التعليم عن بعد وعن عناء
وهل يمتلك رجال التعليم والتلاميد حواسيب؟ هل الهاتف المحمول اداة بيداغوجية مناسبة لتعلمّ؟ هل النظر في الشاشة لساعات بالنسبة لتلاميد والمعلمين ليس فيه ضرر عليهم ؟
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 03:45
9 |
وهل تحلو عطلة في هذه الأزمة؟ كل ما في الأمر ان هذه الوزارة ترمي الجمرة الى الأكاديمية ثم الاخيرة ترميها الى المديرية التي ترميها بدورها الى المدير لتستقر في الأخير بين يدي الاستاذ (الحيط القصير) الذي يكتوي بلهبها
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 03:54
10 | Nour
سلا
المهم الاساتذة قايمين بالواجب اما عن. طريق تيمز مكروسوفت او عن طريق الفيسبوك او عن طريق الواتساب. وعلى الاباء القيام بواجبهم .وعلى الذين يحقدون على الاساتذة ان يبدلوا نظرتهم علىيهم وان يراجعوا انفسهم لان العمل الذي يقوم به الاستاذ لا يساوي اجر الدنيا بل اجره عند الله.نتمنى كرونا تفيقكم.
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 04:13
11 | التازي عبدالله
اغادير
السلام عليكم: انها بادرة جيدة ولكن مثلا أنا امتلك هاتفا واحدا واذهب الى العمل.ليس لدي القدرة على شراء هاتفين لأولادي.فكيف سيدرسون.وهناك الكثير من أمثالي وحتى صبيب الانترنيت اين هو...
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 04:58
12 | Rach
العطلة
كايبان لي بان الناس كلها شاد ة العطلة شحال هدا...ادن مادا تأجل ??? امعندوش الامكانيات راه اولادو كيحفضوا فجدول الضرب . ولعندو الامكانيات منضمنش ينضبط لان التعليم المباشر فالمدرسة ومكيعطيش النتائج .....تكافئ الفرص منعدم
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 05:41
13 | Nour
سلا
المهم الاساتذة قايمين بالواجب اما عن. طريق تيمز مكروسوفت او عن طريق الفيسبوك او عن طريق الواتساب. وعلى الاباء القيام بواجبهم .وعلى الذين يحقدون على الاساتذة ان يبدلوا نظرتهم علىيهم وان يراجعوا انفسهم لان العمل الذي يقوم به الاستاذ لا يساوي اجر الدنيا بل اجره عند الله.نتمنى كرونا تفيقكم.
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 07:21
14 | Mohamed
اين الدراسة
اين الدراسة لتكون العطلة
مقبول مرفوض
0
2020/03/29 - 08:19
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة