الرئيسية | مستجدات التعليم | حملة تبرعات لتوفير لوحات إلكترونية لفائدة تلاميذ معوزين بتارودانت

حملة تبرعات لتوفير لوحات إلكترونية لفائدة تلاميذ معوزين بتارودانت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حملة تبرعات لتوفير لوحات إلكترونية لفائدة تلاميذ معوزين بتارودانت
 

مكنت حملة جمع تبرعات، قام بها المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية، من توفير لوحات إلكترونية لفائدة 24 تلميذا ينحدرون من أسر معوزة بدوار إسلان بإقليم تارودانت.

 وأوضح المركز، في بلاغ له، أن هذه المبادرة تتوخى تمكين التلاميذ من متابعة دروسهم تحت إشراف مدرسيهم، وذلك خلال فترة توقف الدراسة كإجراء وقائي ضد انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).
   وحسب المنظمين فإن هذه الحملة، التي تم إطلاقها للمرة الأولى من طرف المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية عبر منصته (Wuluj.com) بشراكة مع جمعية "بسمة أمل"، تكللت بنجاح كبير، وذلك بعد أيام من إطلاقها.

 وأشار البلاغ إلى أن هذه الحملة أطلقت يوم 30 مارس الماضي بهدف تمكين تلاميذ دوار إسلان من متابعة دراستهم، بعد قرار إغلاق جميع المدارس حتى إشعار آخر.

 وأوضح أن المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية خصص منصته (Wuluj.com) من أجل جمع التبرعات لصالح الجمعيات والمقاولات ذات تأثير اجتماعي قوي، بهدف مساعدة أصحابها على إيجاد وتنفيذ حلول ملموسة لمواجهة الأزمة الصحية التي تسببت فيها جائحة كورونا (كوفيد 19).

يذكر بأن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت أن معدل مستعملي البوابة الإلكترونية ( TelmidTICE)، بلغ منذ إطلاق عملية التعليم عن بعد في 16 مارس الماضي، حوالي 600 ألف مستعمل(ة) يوميا، كما بلغ مجموع الموارد الرقمية المصورة التي تم إنتاجها 3000 مورد.

مجموع المشاهدات: 482 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع