الرئيسية | مستجدات التعليم | مؤسسة تعليمية خاصة: إنقاذ الموسم الدراسي حاليا أولى من مناقشة "دفع المستحقات"

مؤسسة تعليمية خاصة: إنقاذ الموسم الدراسي حاليا أولى من مناقشة "دفع المستحقات"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسسة تعليمية خاصة: إنقاذ الموسم الدراسي حاليا أولى من مناقشة "دفع المستحقات"
 
أخبارنا المغربية - مراكش 
رفضت مؤسسة العمراني للتعليم الخاص بمراكش مناقشة مسألة دفع مستحقات دراسة تلاميذها، رغم اتصال بعض الآباء بها متم مارس الماضي، مؤكدة أن الأولوي والمستعجل حاليا هو تيسير الدراسة عن بعد بشكل مضبوط و فعال، و إنقاذ ما تبقى من السنة الدراسية.
إدارة المؤسسة المذكورة وفي بلاغ إخباري توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه كشفت أن المؤسسة التزمت منذ تطبيق الحظر الصحي، على أن تواصل الدراسة عن بعد، مجندة لهذه الغاية مجموع أطرها الإدارية والتربوية. و قد تمكنت في ظرف أسبوعين من إرسال ما يفوق 500  درس عبر بوابة المؤسسة (Tawassol) لمجموع المستويات و في كل مكونات المقرر الدراسي. كما طورت المؤسسة لهذه الغاية  برمجيات و روابط و تطبيقات تفاعلية متنوعة مثل: Power Point, Zoom, Google Meet, Activinspire, Vidéos, ، و غيرها... و تمكنت بفضل انخراط أساتذتها من  متابعة تنفيذ المنهاج الدراسي وفق التدرج المصادق عليه و المتعاقد بشأنه مع مختلف الفاعلين التربويين، كما أخبرت آباء واولياء تلاميذها وتلميذاتها انهم سيتوصلون  باستعمال زمن معدل، يتوافق أكثر و تنظيم الزمن الدراسي للتلاميذ في إطار الدراسة عن بعد، بما يخفف من تراكم الدروس و ما يسببه ذلك من إرهاق للتلاميذ.
وللإشارة فمؤسسة العمراني كانت من المؤسسات التعليمية الخاصة السباقة للمساهمة في صندوق مكافحة فيروس كورونا بقسط هام من أرباحها، كما أحدثت اكتتابا تطوعيا لهذا الغرض لمجموع العاملين بها، و الذين استجابوا لذلك بتلقائية و كثافة.
مجموع المشاهدات: 3484 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | RAMZI
بادرة طيبة
مؤسسة تعطي النموذج دائما وسباقة لكل مل هو في مصلحة التلميذ
حفظكم الله ورعاكم ومزيدا من العطاء
مقبول مرفوض
2
2020/04/09 - 01:05
2 | اليعقوبي
دمتم دوما في القمة ومزيدا من العطاء، النجاح والتوفيق.
مقبول مرفوض
1
2020/04/09 - 03:19
3 | حمزاوي و حرمه
مؤسسة رائدة و مسؤولة
مجهودات جبارة بذلتها المؤسسة بكل اطقمها :اطر و اساتذة وادارة و مسؤولين...ناهيك عن إنها رفضت وبشكل قاطع التحدث في مسألة المستحقات المالية المتبقية لدى أولياء الأمور، إلى حين انتهاء هذه الازمة، و عودة تلاميذها إلى مؤسستهم، هكذا كان جواب مؤسسها السيد العمراني ردا على تساؤلي، كولي امر، في الموضوع. اتمنى لهم التوفيق والمزيد من العطاء و اتقدم بالشكر الجزيل لجميع العاملين بها وتحية تقدير لكل الاساتذة.
مقبول مرفوض
2
2020/04/11 - 12:15
4 | سليطين و حرمه
احتراماتي
دمتم بحول الله في القمة و مزيدا من العطاء و الرقي و نتقدم بالشكر الجزيل لجميع العاملين في هذه المؤسسة و تحية تقدير و إجلال للمدرسين و المدرسات ....حفظكم الله و رعاكم
مقبول مرفوض
1
2020/04/11 - 07:32
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع