الرئيسية | مستجدات التعليم | من بينهم مغاربة ..تونس تحدد مكان إجراء الامتحانات الخاصة بطلبة الصيدلة الأجانب

من بينهم مغاربة ..تونس تحدد مكان إجراء الامتحانات الخاصة بطلبة الصيدلة الأجانب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من بينهم مغاربة ..تونس تحدد مكان إجراء الامتحانات الخاصة بطلبة الصيدلة الأجانب
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلنت كليّة الصيدلة بالمنستير، على صفحتها الرسمية على شبكة الانترنات، أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية قرّرت تمكين طلبة كلية الصيدلة بالمنستير، من الأجانب الذين لم يتمكنوا من الرجوع إلى تونس وكذلك التونسيين العالقين بالخارج، من اجتياز جميع امتحاناتهم الكتابية في السفارات أو القنصليات التونسية الأقرب لمقرات إقامتهم.

 وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في تونس، أن الإدارة العامة للتعاون الدولي التابعة لوزارة الإشراف، ستصدر خلال الأيام القادمة، بلاغا يتضمن التراتيب العملية لهذا الإجراء، وذلك حسب ما جاء في نص البلاغ.

ودعت كلية الصيدلة بالمنستير، طلبتها المعنين بهذا الإجراء لإرسال رسالة إلكترونية يتضمن الاسم واللّقب والعنوان ببلد الإقامة الحالي، والجنسية، ورقم جواز السفر، بالنسبة إلى الطلبة الأجانب ورقم بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة إلى الطلبة التونسيين، والبريد الالكتروني وذلك على البريد الالكتروني لكلية الصيدلة([email protected])، في أجل أقصاه 22 ماي الجاري بالنسبة إلى طلبة السنة الخامسة ويوم 29 ماي بالنسبة إلى بقية طلبة السنوات الأخرى.

ونبهت الكلية، في ذات البلاغ، إلى أنّ كلّ من يتخلف عن هذه التواريخ، سيقع حرمانه بصفة آلية من اجتياز امتحانات الدورة الرئيسية، مبينة أنّ الطلبة الأجانب الذين لم يتمكنوا من الرجوع إلى تونس والتونسيين العالقين في الخارج والذين لم يتمكنوا من اجتياز الامتحانات التطبيقية في التواريخ المحددة بالرزنامة بصفة حضورية، فإنّ الكلية ستنظم دورة امتحانات خاصة بهم حال إعادة فتح المجالات الجوية بين البلدان.

ويبلغ عدد الطلبة الأجانب بكلية الصيدلة بالمنستير، 32 طالبا وطالبة من الجزائر والمغرب وموريتانيا والأردن، حسب ما ذكره لـ"وات"، الكاتب العام لكلية الصيدلة، فتحي بوقرين.

 

مجموع المشاهدات: 1141 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة