الرئيسية | مستجدات التعليم | بلاغ وزارة التعليم بخصوص بث الدروس المصورة خلال عطلة عيد الفطر

بلاغ وزارة التعليم بخصوص بث الدروس المصورة خلال عطلة عيد الفطر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ وزارة التعليم بخصوص بث الدروس المصورة خلال عطلة عيد الفطر
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنها ستعمل طيلة عطلة عيد الفطر المبارك، والتي تمتد من 28 رمضان وإلى غاية 2 شوال 1441، على إعادة بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية عبر القنوات التلفزية الوطنية باستثناء يوم عيد الفطر.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الخميس، أنه سيتم استئناف بث حصص دراسية جديدة عبر قنوات "الثقافية" و"العيون" و"الأمازيغية" و"الرياضية"، ابتداء من اليوم الثالث من شوال 1441، حيث ستخصص هذه المرحلة لتكثيف المراجعة والإعداد للامتحانات، من خلال التركيز على المواد الدراسية التي ستشملها الاختبارات.

وجددت الوزارة تأكيدها على أن الموسم الدراسي الحالي لا زال مستمرا، معتبرة أن المحطات المقبلة تكتسي أهمية قصوى نظرا لدورها في استكمال التحصيل الدراسي للتلاميذ والتلميذات، وتعزيز فرصهم في النجاح والتفوق الدراسي.

ولم يفت الوزارة بهذه المناسبة، تقديم أسمى عبارات التهاني والتبريكات بحلول هذه المناسبة الدينية العظيمة إلى جميع المتعلمات والمتعلمين والأمهات والآباء والأطر التربوية والإدارية وكافة المواطنات والمواطنين.

مجموع المشاهدات: 18623 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ء
ء
عيد مبارك سعيد لجميع المغاربة
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 01:35
2 | زكريا
المطلوب من مسؤولي الوزارة أنْ يعجلوا بإخراج الإطار المرجعي الجديد للإمتحانات الخاص بظروف الجائحة حيث أعلن الوزير تحت قبة البرلمان سابقا أن الامتحانات ستشمل الدروس الحضورية التي بلغت حوالي نسبة 70% مع بعض التفاوتات ،أي أنّ الامتحانات ستشمل المقروء فقط،وهو ما يزيد من الضغوطات النفسية وتبعاتها على المترشحين الذين لم يتمكنوا لحد الآن من تَبَيُّنِ عناوين الدروس حسب المواد والشعب، فهل من آذان صاغية؟!
مقبول مرفوض
1
2020/05/22 - 02:46
3 | محتاج لاوكسوجين
ما هذا السيل من البلاغات والاعلانات
مثل مايحتاجه المصابون بكورونا عفاهم وشفاهم الله لمادة الاوكسوجين الاصطناعي لبقائهم على قيد الحياة ...صار حالنا نحن التلاميذ والطلابة هاته الأيام في امس الحاجة لنفس المادة ....بسبب ضغط هذا الوابل والسيل من الاعلانات والبلاغات المتتالية ..كل ما أعرفه هو أننا في حجر صحي وحالة طوارئ وتعليق للدراسة الحضورية لأكثر من شهرين.....لكن بين الفينة والأخرى تتساقط علينا اعلانات من الوزارة الوصية... فيها ماهو بداية الدروس..عن بعد ...للبعض...وفيها ماهو عطلة افتراضية ...وفيها ماهو استئناف استعجالي للدروس المستبعدة....و..و..و
لست أدري هل هذا البروتوكول لصالحنا وسوف يفيدنا أم ممنهج وضدنا ..اعتقد ... وأترك لكم التعليق.
مقبول مرفوض
1
2020/05/22 - 06:05
4 | simo
ثرثرة.
الوزارة الثرثارة ربما في العالم كله هي وزارة التعليم عندنا. كثرة المذكرات والتصريحات والمخططات والأهم أي الإطار المرجعي المعدل لم يصدر بعد. وما نخشاه هو أن يتم إصداره ويكون بدوره مكتض بالثرثرة والغموض.
مقبول مرفوض
0
2020/05/22 - 02:05
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة