الرئيسية | مستجدات التعليم | آباء تلاميذ بالتعليم الخصوصي يتابعون رب مؤسسة ومسؤولا هددهم وسخر من مطالبهم

آباء تلاميذ بالتعليم الخصوصي يتابعون رب مؤسسة ومسؤولا هددهم وسخر من مطالبهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آباء تلاميذ بالتعليم الخصوصي يتابعون رب مؤسسة ومسؤولا هددهم وسخر من مطالبهم
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أكد محمد النحيلي المنسق الوطني لاتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب، لأخبارنا المغربية، أن الإتحاد ممثلا بأعضاء تنسيقيته الوطنية قرر تقديم دعوى قضائية ضد المسمى "ت. ل" الرئيس الوطني لإحدى الجمعيات المهنية الممثلة للمؤسسات الخصوصية، بخصوص ما ورد على حسابه الشخصي على قناة اليوتيوب، وهو عبارة عن فيديو منشور بتاريخ 8 يونيو الماضي، والذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، كما نشر بجرائد وقنوات إلكترونية وطنية، وجه من خلاله "المسؤول" المذكور تهديدات مباشرة لآباء وأولياء تلاميذ بالتعليم الخصوصي، مصرحا بوجود لوائح سرية سوداء للآباء الغير المنضبطين، مهددا هؤلاء بإجراءات ستتخذها المؤسسات الخصوصية في حقهم وبأمور قانونية أخرى...

تنسيقية اتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب عمدت لتكليف محام بهيئة فاس كمنسق لهيئة الدفاع وعضو لجنة التنسيق الوطنية بتقديم الشكاية في الموضوع. 

النحيلي أكد كذلك، أن الإتحاد وجه بتاريخ 29 يونيو 2020، شكاية إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي طالبا منه التدخل للحفاظ على كرامة أزيد من ثلاثة ملايين من الآباء الذين يدرسون أبنائهم بمؤسسات التعليم الخاص، وحماية المصلحة الفضلى لأزيد من مليون و48 ألف تلميذ، لكنه لم يتلق على إثرها أي جواب يؤكد المنسق الوطني لاتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب. 

 
مجموع المشاهدات: 5144 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | كريم
القانون
السلام عليكم . لم احتج أمام المدرسة الخصوصية ولم اطرق باب صاحبها . كلما في الأمر اتصل بي صاحب المؤسسة الخصوصية من أجل تسديد الراتب الشهري . فكان جوابي لن اسدد الراتب ولا تتصل بي مرة أخرى. وادا كنت تبحث عن راتبك فلك الحق في وضع شكاية إلى المحكمة . كلما لدي الحق في متابعتك قضائيا ادا منعت طفلتي من متابعة دراستها أو تمتنع عن تقديم ورقة الانتقال .
مقبول مرفوض
0
2020/07/07 - 12:09
2 | يوسف
الحاضر الغائب
حكومة ممثلة فيشخصها وزير التعليم أمزازي تظهر فشلها في التعاطي مع الملفات الساخنة المتعلقة بالمواطنين كل مرة كيف يعقل أن وزير يقول أنه ليس من حقه التدخل في الشق المالي كأننا نطالبه أو طالبناه من قبل بالتدخل في الواجبات الشهرية كلا يا أمزازي نحن نطالب بالتدخل فقط في فترة كورونا التي فرضت أو فرض بضم الفاء على أبناءنا الدراسة عن بعد دون الاستفاذة الكاملة من مرافق المؤسسات أو استعمال وسائل الطاقة بل زادتنا الجائحة في شراء طابليت و البحث عن مرافق لأبناءنا و لو النظر إليه أثناء تلقيه الدروس حكومة فاشلة لا تستطيع حماية مصالح مواطنيها حسبنا الله و نعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
2020/07/07 - 12:59
3 | عمو
حان الوقت
يجب ردع اخطبوط التعليم اللصوصي ورد الاعتبار للمدرسة العمومية.
مقبول مرفوض
0
2020/07/07 - 05:37
4 | يونس
معلق
كلنا إلى المدارس العمومية
مقبول مرفوض
0
2020/07/08 - 01:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة