الرئيسية | مستجدات التعليم | أخيرا ..وزارة التعليم تكشف موعد توقيع محضر الخروج بالنسبة للأطر التربوية والإدارية

أخيرا ..وزارة التعليم تكشف موعد توقيع محضر الخروج بالنسبة للأطر التربوية والإدارية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخيرا ..وزارة التعليم تكشف موعد توقيع محضر الخروج بالنسبة للأطر التربوية والإدارية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

حددت وزارة التربية الوطنية يوم الإثنين 27 يوليوز 2020 موعدا رسميا لتوقيع محضر الخروج لجميع الأساتذة في أسلاك الابتدائي والإعدادي والثانوي التأهيلي.

واسثتنت الوزارة من هذا التاريخ الأساتذة المكلفين بمهام في إطار امتحانات البكالوريا 2020، وذلك وفق مذكرة خاصة أصدرتها وزارة "أمزازي" قبل قليل.

وتابعت الوزارة أن أطر الإدارة سيوقعون محاضر الخروج بعد الانتهاء من جميع العمليات المرتبطة بالموسم الدراسي الحالي والاستعداد للموسم القادم.

 

مجموع المشاهدات: 25550 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | معلم
الله يأخد فيهم الحق لا يأخدون بعين الاعتبار شوقنا لآبائنا وبعدنا عنهم ولا قرب العيد ولا صعوبة التنقل قبيل العيد حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
2020/07/10 - 12:54
2 | أنا ماشي بهيمة
كيف سيتم الاستعداد للموسم المقبل والوزارة لحد الآن لم تصدر المقررة التنظيمي للموسم المقبل على غير العادة لأنها لحد الآن فهي تائهة ولاتدري هل الدروس ستتم عن بعد أم حضوريا؟
مقبول مرفوض
0
2020/07/10 - 01:23
3 | حميد
المذكرات و الواقع
أطر هيئة التدريس غير المعنية بامتحانات البكالوريا كان يمكنها التوقيع قبل 27 يوليوز
نتيجة الدورة الاستدراكية قد تصدر ليلة الاثنين 27 يوليوز أو صبيحة يوم الثلاثاء 28 يوليوز
بالنسبة للأطر الإدارية فأصبحت توقع في 29 يوليوز
أما مديرو المؤسسات التعليمية والنظار فسيستمرون إلى ما بعد عيد الأضحى لتصدير النتائج وتهيئة جداول الحصص التي تتطلب أسبوعا أو أكثر ثم يجب عليهم الدخول حوالي أسبوع قبل الدخول المدرسي، لهذا، الأطر الإدارية أصبحت تلح بالنسبة لمطلب إطار متصرف تربوي .....
مقبول مرفوض
2
2020/07/10 - 01:32
4 |
تعليم عن بعد وتوقيع عن قرب وفرصة من الوزارة لاعتماد نفس التاريخ في السنوات المقبلة كما فعلت باطر الادارة التربوية.
إنه الخبث والكيل بمكيالين
مقبول مرفوض
1
2020/07/10 - 01:34
5 | عبدو
؟؟؟
المؤسسات التي ستنظم الدورة الاستدراكية متى ستستعد للموسم الدراسي المقبل ؟
الأطر الإدارية والتربوية لهم الحق في مدة شهر كعطلة سنوية كما ينص على ذلك النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية !!!
مقبول مرفوض
0
2020/07/10 - 01:53
6 | Nour
سلا
ماهو الهدف من تعطيل توقيع محاضر الخروج بالنسبة لاستاذة الابتدائي و الإعدادي اذا اتمموا عملهم. من كان يعتقد ان العمل بالقسم مريح فليجرب. هذا جزاء من علمكم القراءة والكتابة. يقول المثل من علمك حرفا صرت له عبدا. ولكن حسب فهمي ان من علَمك حرفا أصبحت عنده عبدا.
مقبول مرفوض
0
2020/07/10 - 03:33
7 | عبد. الحريف
الوزير يلعب لصالح المدرسة الخصوصية
توضحت الرؤيا للجميع الوزير يسعى الى جعل العطلة المدرسية في شهر واحد حتى تتمكن المدارس الخاصة من العمل مرتاحة هذا خو المقصود
مقبول مرفوض
0
2020/07/10 - 07:14
8 | حمو
علاش حضوريا ؟
قمة التناقض: في زمن التعليم عن بعد والرقمنة والانترنيت، لازال التوقيع حضوريا إنها قمة العبث
مقبول مرفوض
0
2020/07/10 - 09:11
9 | حلزون
التعليم عن بعد
الوزارة تلوح باحتمال اعتماد التدريس عن بعد ،الموسم المقبل، فماذا هيأت له من وسائل الاتصال و التواصل للتلاميذ و للاساتذة؟ هل سيستمر الاستاذ في الاعتماد على وسائله الخاصة على نفقته للتدريس عن بعد في وقت اجلت ترقيته المستحقة ؟وما هي الاعتمادات المالية اللازمة التي رصدت لتزويد الاساتذة بحواسيب و هواتف ذكية وطابعات مع اشتراكات في الانترنيت ذات صبيب ممتاز للقيام بهذه المهمة ؟ونفس الشيئ للتلاميذ المعوزين.الا ترون معي هذه السنة أن توقيع محاضر الخروج 27يولييوز يتزامن مع اقتراب عيد الأضحى الذي يعرف اكتضاضا في وسائل التنقل.؟الا يمكن للوزارة أن تعتمد توقيع المحاضر عن بعد بمسار أو غيره ؟ثم ما الفائدة منه أصلا ونحن نعيش موسما بظروف خاصة ،الا يمكن الاستغناء عنه ؟
مقبول مرفوض
2
2020/07/10 - 09:15
10 | متقاعدحسبنا الله و نعم الوكيلا
اي تعليم عن بعد
صلو صلاة الجنازة على ما تبقى من التعليم العمومي
قرارات لت تنقضي لادلال المدرس.سينفجر الجميع من جراء سياستكم التعليمية التي لا معالم لها.ضعو نفسكم في مكان هدا المدرس الدي تحملونه ما لا يطيق.سيضجر الجميع من مزاولة هده المهنة التي اصابها الدل و الهوان بسبب المسيرين الدين تنقصهم الخبرة بالميدان.لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
0
2020/07/10 - 09:09
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة