الرئيسية | مستجدات التعليم | أساتذة يطالبون بتعميم التحليلات الطبية عليهم بعد ظهور "كورونا" بمركز لامتحان "الباك"

أساتذة يطالبون بتعميم التحليلات الطبية عليهم بعد ظهور "كورونا" بمركز لامتحان "الباك"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صور تعبيرية فقط صور تعبيرية فقط
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

طالب عدد من الأساتذة الذين كُلفوا بمهمتي الإشراف والحراسة بمركز امتحانات الباكالوريا ابن المعتز بالأوداية ضواحي مراكش، بإخضاعهم للإختبارات الطبية الضرورية الخاصة بوباء "كوفيد 19"، وذلك بعدما أكدت التحاليل في وقت سابق إصابة أستاذ وزوجته مكلفين بالحراسة بنفس المركز بداء كورونا المستجد. 

الأساتذة المذكورون والمنتمون لعدد من المؤسسات التربوية أكدوا أنهم يعيشون منذ دخول زميليهم دائرة الإصابات المؤكدة حالة من القلق الممزوج بالشك، مستغربين عدم تواصل مصالح المديرية الإقليمية بمراكش معهم، لطمأنتهم وشرح تداعيات الوضع وتبيان الإجراءات التي تم اتخاذها لحصر انتشار المرض وسط الأساتذة والإداريين والتلاميذ على حد سواء. 

وكانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث قد استبدلت بشكل كلي الطاقم الإداري والتربوي المشرف على امتحانات الباكالوريا بالمركز المذكور، منذ الثلاثاء الماضي، بمجرد ثبوت إصابة الأستاذ المذكور، والذي انتقل للمركز رفقة زوجته الأستاذة وزميلات لها على متن سيارته، قبل أن يتأكد في وقت لاحق إصابة الزوجة. وقد علمت أخبارنا المغربية أن الطاقم الإداري الأول للمركز قد تم إخضاعه للتحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد 19، في انتظار ظهور نتائجها. 

 

فهل ستسارع المديرية الإقليمية للتعليم بمراكش لطمأنة المدرسين القلقين، وعرض من يلزم على المصالح الطبية والمخبرية المختصة مع تبيان الإجراءات المتخذة من قبلها لحماية موظفيها وتلامذتها على حد سواء للرأي العام... دونما انتظار لوقوع المحظور؟.

 
مجموع المشاهدات: 8613 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حلزون
لا تخافوا
مرت ال الان 5ايام و لم تظهر عليكم أعراض المرض، وكلما اقتربتم من9ايام الا وتجاوزت مرحلة الخطر ،تفاءلوا خيرا و لا تقلقوا فتضعف مناعتكم ،نعم الاحتياط واجب ولكن لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا.
مقبول مرفوض
-1
2020/07/11 - 02:49
2 | عبد الله
شكرا دكتور حلزون
مقبول مرفوض
1
2020/07/11 - 03:42
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع