الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد الانتقادات ..وزارة "أمزازي" توصي بالمرونة في عملية توقيع محاضر الخروج

بعد الانتقادات ..وزارة "أمزازي" توصي بالمرونة في عملية توقيع محاضر الخروج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الانتقادات ..وزارة "أمزازي" توصي بالمرونة في عملية توقيع محاضر الخروج
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كثر الحديث بين صفوف الأساتذة مباشرة بعد إصدار المذكرة الوزارية التي تكشف عن موعد توقيع محضر الخروج، حيث تم مواجهتها بانتقادات عديدة من طرف الأطر التربوية والنقابات التعليمية، لكون الموعد قريبا جدا من عيد الأضحى، الأمر الذي يزيد من صعوبة التنقل ، خاصة الأساتذة المضطرين للسفر مئات الكيلوميترات من أجل توقيع المحضر.

وفي هذا الصدد، أصدرت وزارة التربية الوطنية مذكرة جديدة، مساء اليوم،  تدعو فيها إلى الحرص على تدبير عملية توقيع محاضر الخروج من طرف أطر التدريس بالمرونة اللازمة آخذين بعين الإعتبار ظروف التنقل في ظل هذه الظرفية الوبائية الحالية والظروف الصحية للمعنيين.

كما أكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها، على ضرورة الانتهاء من جميع العمليات المتعلقة بإنهاء الموسم الدراسي والتحضير للدخول المدرسي المقبل.

مجموع المشاهدات: 11612 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Nour tadlaouiج
هذا التفاف على الاحتجاج ،مذكرة فارغة و غير مسؤولة بل كان من الواجب تحديد تاريخ مضبوط او الاكتفاء بمحضر الدخول فقط او التوقيع الالكتروني لمن انهى عمله و لم يعد مرتبطا باي شيء .
مقبول مرفوض
0
2020/07/13 - 11:45
2 | salah
كورونا ونحن
ماذا يقصدون بالمرونة، هذا ضحك على الذقون. كيف لأستاذة تقطن بطنجة مثلا أن تتنقل إلى إقليم سطات لتوقيع المحضر وتعود في نفس اليوم!؟
لاحوا الكرة في ملعب الإدارة وسيتركونهم يتخبطون في مشاكل لا حصر لها مع الأطر التربوية
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 12:10
3 | احمد
تخبط وعشوائية
ان هذه الوزارة تتخبط خبطة عشواء، عن اي مرونة تتحدث هذه الوزارة، وكيف سيتم تدبير هذه المرونة من طرف الرؤساء المباشرين، انه هروب من المسؤولية وتحميلها للمدراءالذين تحملوا مايكفي من قرارات عشوائية وتبعاتها
وبعد التعليم عن بعد،وقرار ضف نقطة في المراقبة لتصل للعتبة المقدسة جاءت المرونة،،،، لك الله ياوطن
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 12:20
4 | Ali
تفاهة
وزارة مذكرتها مبهمة كان من الارجح الى تقريب التاريخ او الإشارة إلى كيفية هذه المرونة.على اي حال من العار ان ترسل وزارة تهتم بالتربية والتعليم مثل هذه المذكرات العقيمة.
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 01:49
5 | غيور
الدفاع عن المهم
النقابات دافعت على توقيع محضر الخروج ونسيت الدفاع عن تاريخه والذي كان في السابق هو 30يونيوقبل ان يصبح 10يوليوزوالان 27يوليوز وغذا 15غشتونسيت الملفات المهمة مثل الترقية بالشواهد والترقية خارج السلم للابتدائي والاعدادي والتعاقد المشؤوم وكرامة الاستاذ وتخصص استاذ المادة بالابتدائي وتقليص ساعات العمل وحراسة الامتحانات دون تعويض والادارة التربوية وووووو والذي اضحك الجميع هو وصف احد النقابيين بالتوقيع عن بعد لمحضر الخروج بالانتصار العظيم .باللغة المغربية عطيونا حقوقنا ونوقعو حضوريا ولو كانت المسافة 2000كلم الاستاذ موالف بالتضحية والاجتهاد .واش النقابات اللي توافق بطريقة او اخرى على اصلاح التقاعد المشؤوم الذي اقرته حكومة بن كيران نقابات !!!! وكل بنوذه تصب في التضييق على الاستاذ ماديا ومعنويا .وفي الاخير تمخض الجبل فولد خنفوسا ؛المذكرة ترمي المسؤولية للادارة التربوية لتخلق مشاكل بين الاستاذ والمدير وجاءت لتبين مرة اخرى فشل النقابات في الدفاع عن الاسرة التعليمية .عوض التوقيع عن بعد سيتم التوقيع حسب اهواء المدير والذي نجهل الصيغة التي ستنهجها الادارة في تدبير هذا الملف الجديد اي توقيع محضر الخروج .
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 10:38
6 | محمد
تملص
المذكرة هي تملص للوزارة من المسؤولية والقاءها على كاهل رؤساء المؤسسات....
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 03:07
7 | lkhouja
نفس التخبط
تتخبط الوزارة في اتخاذ القرارات فهذه المذكرة مثلها مثل تلك المتعلقة بكيفية التعامل مع عتبة النجاح ورمي الكرة بين الاساتذة و المديرين والمديريات الاقليمية
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 09:10
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع