الرئيسية | مستجدات التعليم | بلاغ هام من وزارة "أمزازي" للراغبين في تقديم الشكايات بخصوص الأخطاء في تصحيح امتحانات الباكالوريا

بلاغ هام من وزارة "أمزازي" للراغبين في تقديم الشكايات بخصوص الأخطاء في تصحيح امتحانات الباكالوريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ هام من وزارة "أمزازي" للراغبين في تقديم الشكايات بخصوص الأخطاء في تصحيح امتحانات الباكالوريا
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التربية الوطنية، وضع نظام معلوماتي خاص لإيداع الشكايات المرتبطة بتصحيح الأخطاء المادية، التي قد تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، اليوم الخميس، أنه سيتم تدبير هذه الشكايات حصريا عبر هذه البوابة الإلكترونية، مؤكدة أنه لن تؤخذ بعين الاعتبار الشكايات التي لا ترد عبر هذا النظام المعلوماتي.

وأبرز البلاغ أنه يمكن ولوج كافة المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا دورة 2020، إلى هذا النظام عبر فضاء المتمدرس بمنظومة مسار https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris بالنسبة للمترشحين الممدرسين.

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، يضيف البلاغ، فيمكن الولوج إلى النظام عبر حساب المترشح بمنظومة ترشيحات http://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac/login.aspx.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 5979 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Simo
Ces demandes effectuées les années précédente ne reçoivent aucune suite . Il faut choisir des professeurs responsables
مقبول مرفوض
0
2020/07/16 - 12:39
2 | ليس للنشر
توجد مشكلة تقنية في موقعكم لا يمكن إرسال التعاليق من الحواسيب ولكن فقط من الهاتف المحمول المرجو إصلاح المشكلة وشكرا لكم
مقبول مرفوض
0
2020/07/16 - 12:49
3 | عمر
القانون
الامتحانات مرت في ضروف لاباس بها . أما النتائج كل من جد وعمل فقد نال ما يستحقه. التلاميذ الدين يرغبون في وضع شكلية من أجل التحقق من النقط التي حصلوا عليها . هدا حق لكل تلميذ لكن : وحتى يطمئن التلاميذ. التلميذ الدي يدرس في المؤسسات الخصوصية في المستوى السادس يحصل على نقطة مبالغ فيها . وعندما ينتقل إلى الباكالوريا وفي الدورة الأولى يحصل على نقطة مبالغ فيها لأنه يؤدي راتب من أجل النقطة لا من أجل التعليم. وفي الامتحان الموحد يتعارض ويحصل على نقطة هزيلة وتكون النتيجة أما النجاح بمعدل لا يتعدى 11 أو يرسب . كيف دلك؟ في الامتحان للمستوى 6ème Année يحصل على 18/20وفي الدورة الأولى من الباك يحصل على 18/20 لكن في الامتحان الموحد يحصل على 10/20 أدنى 18+10=28 و 28+18= 46 و 46÷3= 15 . المؤسسات الخصوصية مؤسسات ضعيفة بأطرها وهي السبب والصدمة التي يتلقاها التلاميذ في الامتحان الباك الموحد . التعليم العمومي أضهر نتائجه وبدون راتب . جل النقط المشرفة في التعليم العمومي . المشكلة في التعليم العمومي في المستوى الابتدائي.
مقبول مرفوض
-1
2020/07/16 - 03:59
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع