الرئيسية | مستجدات التعليم | جهة "الشرق" تتصدر نتائج البكالوريا وطنيا للمرة الخامسة على التوالي

جهة "الشرق" تتصدر نتائج البكالوريا وطنيا للمرة الخامسة على التوالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جهة "الشرق" تتصدر نتائج البكالوريا وطنيا للمرة الخامسة على التوالي
 

أخبارنا المغربية: الرباط 

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أن نسبة النجاح الإجمالية في الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا بلغت 88,51 في المائة، لتحقق الرتبة الأولى وطنيا للمرة الخامسة على التوالي.

وأضافت الأكاديمية الجهوية، في بلاغ صحافي لها، أن مجموع الناجحين في امتحانات البكالوريا برسم دورة يوليوز 2020 (مجموع الدورتين العادية والاستدراكية) بلغ 18 ألفا 957 تلميذة وتلميذا، منهم 759 بالتعليم الخصوصي و 3710 من المترشحين الأحرار، وهو ما يعادل نسبة نجاح تناهز 88,51 في المائة من مجموع المترشحين الممدرسين، بنسبة زيادة تصل إلى 3,27 نقطة مقارنة مع الموسم الدراسي 2019/2018.

وبلغ عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين 7938، بنسبة 41,82 في المائة من مجموع الناجحين، منهم 889 حصلوا على ميزة حسن جدا، و1932 على ميزة حسن، و5117 على ميزة مستحسن.

وأعرب محمد ديب، مدير الأكاديمية، عن ارتياحه لما تم تحقيقه من نتائج إيجابية، منوها بالمجهود الجماعي الذي انخرطت فيه كل الأطقم الإدارية والتربوية وكافة المتدخلين والشركاء لضمان إجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف.

وبمناسبة تحقيق هذا الإنجاز، يدعو مدير الأكاديمية إلى الاستمرار في الجهود الجماعية من أجل مواصلة العطاء والتألق في ظل ما تزخر به جهة الشرق من طاقات وكفاءات بشرية تجعل منها جهة متميزة.

مجموع المشاهدات: 3707 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغربية
ماشاء الله
جهة الشرق مازال فيهم الحياء والحشمة وعندهم الحياة بسيطة...ماش بحال الرباط او كازا الاولاد والبنات داخوا مساكن ان لباس وان طوموبيلات وموطورات وجري علي نجري عليك ...وعاد الكارو عادي البنت تخرج من الثانوية توقف عند مول الديطاي الله يهدي الشباب وهذا الجيل صراحة اشفق عليهم جيل مقطع اما احنا كبرنا مع جدواتنا وجدودنا هادو تلق الولد قد الجمل مايعرف يسلم والبنت قداش ماتعرف دير حت اتاي عايشين كف الغوال كلش ساد عليه فحياتهم وثقافتهم من النت او الاعدقاء االه يستر الاولاد كلهم ويهديهم يارب وحت الل مانجحش ماش اخر المطاف دايما هناك امل ..الوالدين لاتقهروا الراسبين المهم الولد تكون شخصيته متزنة يقدر ينجح هو احسن من الل جا اول واحد في المغرب ..حافظوا عل نفسية اولادكم ...اما الباك ليس هو الحياة..
مقبول مرفوض
0
2020/07/29 - 10:17
2 | مجرد راي لا غير
التوفيق للجميع.الاستعداد للدراسة و الامتحانات يبدأ من أول يوم من الدارسة إلى وقت الامتحانات.هناك أشياء تؤثر سلبا على التلاميذ و الطلبة الاوهي مشاهدة التلفاز يوميا واللهو و تجاهل انجاز الواجبات الدراسية ومراجعة الدروس وكذلك الرغبة الشديدة للنجاح من أجل هدف ما.لله التوفيق.
مقبول مرفوض
0
2020/07/29 - 10:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع