جماهير هايتي تحتفل رفقة مغاربة على أنغام "الدقايقية".. أجواء أخوية تخطف الأنظار

فرحة عارمة تهز "فان زون" الدار البيضاء بعد هدف رحيمي في شباك هايتي

دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

هل يتجه المغرب نحو الإعلان عن "سنة بيضاء" بسبب أزمة كورونا.. علاكوش يكشف حقيقة هذا الموضوع (فيديو)

هل يتجه المغرب نحو الإعلان عن "سنة بيضاء" بسبب أزمة كورونا.. علاكوش يكشف حقيقة هذا الموضوع (فيديو)

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في أعقاب الجدل القائم بين أباء وأولياء بعض التلاميذ حول إمكانية الإعلان عن "سنة بيضاء"، كخيار رأى فيه البعض أنه الحل الوحيد للحيلولة دون تعريض آلاف المتمدريس للخطر، بسبب الوضعية الوبائية التي تعرفها البلاد، بفعل الارتفاع البين فيما يهم عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع السيد "يوسف علاكوش"، الكاتب الوطني للجامعة الحرة للتعليم، الأخير أكد أن هذا الطرح لا يمكن أن يتم بالنظر إلى تكلفته الثقيلة، مشيرا أن هذا السيناريو طرح نفسه السنة الماضية بحدة، غير أن تضحية الأسرة التعليمية جنبت البلاد أزمة كبيرة، ستكون لها انعكاسات سلبية كبيرة على المتمدرسين خلال المواسم المقبلة.

وشدد ذات المتحدث على أن الأباء وأولياء التلاميذ الداعين إلى "سنة بيضاء" لا يحق لهم حرمان أولادهم من حقهم في التعليم، بالنظر إلى الظروف والأنماط المتعددة التي نهجتها الوزارة الوصية، حتى يتلقى الجميع دروسهم بشكل فعلي، وإن كانت الظروف تختلف عن المواسم السابقة، قبل أن يدعو الجميع إلى تكاثف الجهود من أجل إنجاح الموسم الدراسي (الفيديو): 


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

منخرط

تمثيلية التمثيليات

من المؤسف أن تجد نقابة إدارية مثل التي ينتمي إليها علاكوش تدافع عن الوزير أكثر مما تدافع عن منخرطيها، أعضاؤها استفادو من الترقي في الدرجات والمناصب والتفرغ لأعمالهم والمكتسبات تتراجع والبطون تنتفخ في المكاتب المركزية والجهوية.....

2020/09/10 - 12:51
2

حميد

الماتش مبيوع

صافي بعت الماتش

2020/09/10 - 01:05
3

مواطن

ماشاء الله

من ينادي بسنة بيضاء واللي خايف على ولادو الاحسن ليه يخليهم فالدار وهنينا كفى من السلبية

2020/09/10 - 02:28
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات