الرئيسية | مستجدات التعليم | تكريم خاص للطفل المغربي المعجزة "صلاح الدين داسي" ببلجيكا

تكريم خاص للطفل المغربي المعجزة "صلاح الدين داسي" ببلجيكا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تكريم خاص للطفل المغربي المعجزة "صلاح الدين داسي" ببلجيكا
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أقام سفير المغرب ببلجيكا و الدوقية الكبرى للوكسمبورغ محمد عامر ، مساء أمس الأربعاء، حفل تكريم للشاب المغربي المعجزة صلاح الدين داسي البالغ من العمر 15 عاما، والذي بدء سنته الأولى في دراسات الهندسة بالجامعة الحرة ببروكسيل .

وبهذه المناسبة ، أبرز السيد عامر أن الإنجاز الذي حققه الشاب صلاح الدين هو "مبعث فخر" بالنسبة لأسرته و مدرسته وللجالية المغربية ولبلجيكا ولوطنه الأم، المغرب.

وقال السيد عامر إن "هذا الإنجاز هو ليس فقط مبعث سعادة وفخر ، بل يشكل كذلك دليلا إضافيا على الاندماج الناجح لأبناء الجالية المغربية التي تعيش في بلجيكا".

وسجل أن "الشباب المغاربة في بلجيكا يشعرون بفخر بالغ وهم في حاجة لنماذج نجاح وقدوة مرجعية بارزة للمضي قدما في مختلف مساراتهم"، مضيفا أن " المغرب فخور بإشعاع أبنائه في كافة أنحاء العالم".

وعبر السفير أيضا عن اعتزازه بالتشبث الراسخ للجالية المغربية ببلدها الأصلي المغرب. وأضاف أن "هذا الاستثناء المغربي يستمد أساسه من الاهتمام و الرعاية السامية التي ما فتئ يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الجالية المغربية المقيمة في الخارج".

وقد بدأ صلاح الدين داسي البلجيكي من أصل مغربي الاثنين الماضي يومه الأول كأصغر شاب يدرس في الجامعة الحرة ببروكسيل.

وترك صلاح الدين، الذي يتوفر على قدرات معرفية استثنائية، مقاعد الدراسة في الثانوية للالتحاق بكلية عريقة هي مدرسة سولفاي للاقتصاد والإدارة التابعة للجامعة الحرة ببروكسيل.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عبر الشاب المعجزة الذي كان محاطا بأفراد أسرته وأصدقائه، عن فخره بهذا التكريم الذي خصه به سفير المغرب وأكد التزامه بعدم ادخار أي جهد من أجل المضي قدما في مساره والإسهام في إشعاع بلده.

وعقب هذا الحفل ، الذي جرى على الخصوص بحضور عبد الرحمان فايد القنصل العام للمملكة ببروكسيل ، ويوسف رياني منسق التربية الوطنية في السفارة وعابد الملولي المشرف على التدريس في المؤسسة التعليمية التي كان يرتادها صلاح الدين داسي، سلم سفير المغرب جائزة تشجيعية للشاب المغربي المعجزة.

مجموع المشاهدات: 8490 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | بريق أمل
أووووف وأخيرا
بعد صيام طويييييل وأخيرا سمعنا خبرا مفرحا... كاد الإحباط أن يصيبنا من كثرة أخبار الشؤم التي نسمعها يوميا يمنة ويسرة. العز والنصر أيها الفتى...مثال يحتدى فعلا.
مقبول مرفوض
1
2020/09/17 - 09:08
2 | عزوز
السويد
ننتجة التعليم في بلجيكا الدوال متقدمة شكرا بلجيكا وذشكر الي وزير التعليم البلجيكي والوليدين ديال هاد الطفل
مقبول مرفوض
0
2020/09/17 - 09:56
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة