الرئيسية | مستجدات التعليم | عاجل...تدهور الحالة الوبائية يدفع أكاديمية جهوية إلى تمديد التعليم عن بعد بجل المؤسسات التابعة لها

عاجل...تدهور الحالة الوبائية يدفع أكاديمية جهوية إلى تمديد التعليم عن بعد بجل المؤسسات التابعة لها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل...تدهور الحالة الوبائية يدفع أكاديمية جهوية إلى تمديد التعليم عن بعد بجل المؤسسات التابعة لها
 

أخبارنا المغربية : الدار البيضاء

تنهي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات إلى علم التلميذات والتلاميذ، وأولياء أمورهم، والأطر التربوية والإدارية، وعموم ساكنة عمالات مقاطعات الدار البيضاء، أنه تبعا لبلاغ الحكومة الصادر يومه الجمعة 18 شتنبر2020 والقاضي بتمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها بخصوص مدينة الدار البيضاء يوم 7 شتنبر الجاري، لمدة 14 يوما إضافية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وتفعيلا لتوصيات السلطات الولائية والصحية بخصوص تطور الحالة الوبائية بهذه العمالات، فقد تقرر تمديد اعتماد الدراسة عن بعد حصريا بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بكل الأسلاك، والمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية في مجموع عمالات مقاطعات الدار البيضاء: الدار البيضاء أنفا، والفداء مرس السلطان، والحي الحسني، وعين الشق، والحي المحمدي السبع، وابن مسيك، ومولاي رشيد، وسيدي البرنوصي لمدة أسبوعين إضافيين، وينطبق القرار كذلك، على التلميذات والتلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا.

أما بالنسبة للتلميذات والتلاميذ غير المعنيين بهذا القرار، والمنتمين إلى باقي المديريات الإقليمية التابعة للجهة فسيستمرون في التحصيل الدراسي حسب النمط المعتمد وفق اختيار الأسر (التعليم الحضوري أو عن بعد)، مع احترام البروتوكول الصحي وما يقتضيه من تدابير وقائية.

وإذ تقدم الأكاديمية هذه المعطيات؛ فإنها تهيب بأطرها الإدارية والتربوية، والشركاء والمتدخلين في المنظومة الجهوية للتربية والتكوين بمواصلة التعبئة والانخراط لإنجاح مختلف محطات الدخول المدرسي 2021/2020.

مجموع المشاهدات: 24016 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | يوري
قلة الاداب
لا افهم ، عند الدخول المدرسي القرار كان بيد وزير التعليم ، رغم ان الكل كان ينادي بقرار مشترك من الداخلية، و الصحة و التعليم. الآن بدأنا في العبث ، تعليق الدراسة حضوريا بعد فتوى وزارة الصحة . اين هو السيد امزازي من كل هذا ؟؟؟؟.
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 02:40
2 | مراد
شرخ
مجموعة من الأكاديميات كان عليها اختيار التعليم عن بعد في الفترة الأخيرة لكن اختارت المغامرة والمقامرة بصحة المتعلمين والمدرسين وما قرار تنظيم الامتحان الجهوي لمستوى الاولى باكلوريا إلا دليل على وجود شرخ بين الوزارة ومؤسساتها التعليمية...
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 03:05
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة