الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد المعقمات والمناديل...مدارس خاصة تدرج الحواسيب ضمن اللوازم المدرسية

بعد المعقمات والمناديل...مدارس خاصة تدرج الحواسيب ضمن اللوازم المدرسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد المعقمات والمناديل...مدارس خاصة تدرج الحواسيب ضمن اللوازم المدرسية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

جدل كبير رافق الدخول المدرسي في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها المغرب وباقي بلدان العالم بسبب كورونا، حيث لجأت بعض المدارس خاصة الخصوصية منها إلى إدراج مواد التنظيف كالمعقمات والمناديل ضمن اللوازم المدرسية، في حين اكتفى أساتذة التعليم العمومي بتقديم النصائح لتلامذتهم بخصوص سبل الوقاية من الفيروس، في ظل توفير المواد المعقمة من طرف وزارة التربية الوطنية مجانا في مختلف المدارس العمومية.

بالمقابل، وكما جاء في يومية "المساء" لعدد الغد، لجأت بعض المدارس الخصوصية بمراكش بالإضافة إلى المعقمات، إلى إدراج أجهزة الحواسيب ضمن اللوازم الدراسية، خاصة من يدرس في المستويات الإشهادية (المستوى السادس والثالثة إعدادي والثانية باكالوريا) ، وهي أجهزة قد تثقل كاهل الآباء في ظل الأزمة التي يعانون منها بسبب تداعيات جائحة كورونا. 

ويبدو أن إدراج الحواسيب ضمن اللوازم المدرسية يأتي في سياق تطبيق التعليم عن بعد في العديد من المناطق الموبوءة والتي كانت مدينة مراكش ضمنها إلى وقت قريب، وهو الأمر الذي دفع العديد من الآباء إلى مطالبة مديرية التعليم بمراكش، ووزارة أمزازي بالتدخل من أجل التراجع عن إلزام التلاميذ بالتوفر على أجهزة الحواسيب من أجل متابعة الدراسة.

مجموع المشاهدات: 6473 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | كمال
كورونا
....الحواسب..والطابليت..ستصبح مستقبلا من الضروريات.... ...ماهذا التخلف...؟...الصراخ يوميا.....
مقبول مرفوض
-2
2020/09/27 - 06:24
2 |
تعليم وصحة صلاة جنازة (من يريد حضور فقية بيضاء وكفن)
ها مول شكار جديد دخل وزغرتو اعيلات ها جديد الدي كنتم تنتظرونه مند زمان ها جديد هاجديد وهدا يدل علي تعليم جيد وممتاز ونحنو نصنع كلاخ وتريدون بيبسي واش بيبسي ولا بيسي وفهمنا راه صفتنا ولادنا معهم بيبسي في محفظة
مقبول مرفوض
-1
2020/09/27 - 07:32
3 | Maya
عن بعد
وهو الأمر الذي دفع العديد من الآباء إلى مطالبة مديرية التعليم بمراكش، ووزارة أمزازي بالتدخل من أجل التراجع عن إلزام التلاميذ بالتوفر على أجهزة الحواسيب من أجل متابعة الدراسة. التدخل التدخل ما هذا؟ توفر وسائل إلكترونية أصبح ضرورة للتعلم كالكتب، وفي حالة التعليم عن بعد يجب التوفر على وسيلة إلكترونية للدراسة، فقط كان على المدارس الخاصة أن لا تشترط الحواسيب ضمن لائحة المقتنيات وتترك الآباء يتدبرون أمرهم.
مقبول مرفوض
0
2020/09/28 - 03:42
4 | طارق
شاهد
مول التعليق 1 كمال بوزبال..بحال دوك الكمامر د الحبس البلاد راجعا اللور...الناس مالاقا متاكل و هوا يسحابلو ساكن في سويسرا....او عاجبو راسو ....تلقاه جملة مفيذة نتيغرف يكتبها...عارف غير الواتساب بحال الدمادم
مقبول مرفوض
0
2020/09/28 - 05:02
5 | hamid
رد فقط
إلى كمال 1. كالعادة أقرب وصف عندكم هو إتهام الآخر بالتخلف وكأنكم أنتم النخبة الأنتيليجانسا في الوطن ودون معرفة الموضوع. نحن لسنا لمن يعطينا دروس في الطريقة التعليمية للأطفال، المبدأ هنا في الرفض وهو إلزام التلميذ بشراء هذه المعدات وتصور معي من عنده أكثر من طفل.
مقبول مرفوض
0
2020/09/28 - 09:09
6 | مواطن
ماشاء الله
من لم يعجبه الحال التجه لمدارس الدولة
مقبول مرفوض
1
2020/09/28 - 01:21
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة