الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد واقعة "عدنان" و"نعيمة": الإغاثة المدنية تحارب "الاستغلال الجنسي" بالمدارس المغربية

بعد واقعة "عدنان" و"نعيمة": الإغاثة المدنية تحارب "الاستغلال الجنسي" بالمدارس المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد واقعة "عدنان" و"نعيمة": الإغاثة المدنية تحارب "الاستغلال الجنسي" بالمدارس المغربية
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة 

بعد أن طفت على السطح إشكالية "الإستغلال الجنسي" لدى الأطفال بشكل مخيف خلال الأشهر الأخيرة، وأضحت من المشاكل المجتمعية الخطيرة التي تهدد المجتمع، سيما أنها لازالت من الطابوهات التي يصعب على العديد من الضحايا الخوض فيها، أطلقت الجمعية المغربية للإغاثة المدنية، حملة وطنية تحسيسية اختير لها كشعار: "ولدي أمانة"،وهي الحملة التي تهدف إلى الحد من ظاهرة الاستغلال الجنسي لدى الأطفال. 

و تروم الحملة التي ستشمل كل ربوع المملكة توعية الأطفال بأساليب حماية أنفسهم من سلوكيات التحرش بشكل عام والتحرش الجنسي بشكل خاص، بالإضافة إلى تعزيز القيم الإيجابية لدى الأطفال، وذلك من خلال ورشات تدريبية بالمؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية والخاصة، بالإضافة لعدد من مراكز الإيواء ودور الأيتام و دور الأطفال.

ولأن العملية تهم الأسرة في شموليتها، فإن الحملة التحسيسية ستوجه كذلك لفائدة الأسر، حيث سيتم تحسيس الآباء والأمهات وأولياء الأمور بمخاطر الظاهرة وسبل التدخل والمواكبة النفسية والجسدية للأطفال، وذلك من خلال حملات ميدانية في الشارع العام.

هذا وقد رصدت الجمعية المغربية للإغاثة المدنية إعدادات لوجيستيكية جيدة حتى تمر هاته الحملة في أحسن الظروف، حيث رصدت مطويات إرشادية ومناشير وأقراص مدمجة تتضمن أفلان كرتونية توعوية أعدت خصيصا لهذا الغرض. 

وفي تصريح خص به موقع "أخبارنا"، أكد القائد العام للجمعية السيد "إبراهيم راجي"، أنه من المنتظر أن تستهدف الحملة في مرحلتها الأولى حوالي 140 مؤسسة تعليمية تتوزع بين القطاعين العام والخاص، بما مجموع 15000 تلميذ، إضافة إلى 30000 مستهدف بالشارع العام، مضيفا أن هذا العدد أملاه بالضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بمواجهة كوفيد 19، على أن تستهدف في مراحل أخرى فئات أخرى في أفق الوصول إلى 100000 مستفيد.

مجموع المشاهدات: 1479 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة