الرئيسية | مستجدات التعليم | الوزيرة "بوشارب" تتفقد شخصيا إجراءات الدخول الجامعي بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط

الوزيرة "بوشارب" تتفقد شخصيا إجراءات الدخول الجامعي بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوزيرة "بوشارب" تتفقد شخصيا إجراءات الدخول الجامعي بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط
 

أخبارنا المغربية

قامت السيدة الوزيرة يوم أمس الجمعة 8 أكتوبر 2020، انطلاقا من حرصها على طمأنة الطلبة والآباء والأولياء، بزيارة للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط قصد الوقوف على التدابير المتخذة وتحضيرات الدخول الجامعي 2020-2021، الذي سيعرف انطلاقته يوم 15 أكتوبر الجاري وفقا لقرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وبالنظر للظرفية الوبائية الحالية وبفضل الانخراط الفعلي، منذ شهر مارس الماضي، في المجهود الوطني للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 ببلادنا، تمكنت المدارس الوطنية للهندسة المعمارية بمساهمة أكثر من 270 أستاذا من استكمال الدروس بنسبة 100%، في احترام تام للبرمجة المعدة مسبقا.

وقد بلغت نسبة النجاح في هذه المدارس 95% فيما تم تقديم ومناقشة 95% من أطروحات نهاية الدروس المبرمجة برسم هذه السنة باعتماد تقنيات التواصل عن بعد.

وفي هذا السياق، وبغية الحفاظ على صحة الطلبة والأطقم البيداغوجية والإدارية، عمدت المدارس الوطنية للهندسة المعمارية إلى وضع مجموعة من التدابير الاستثنائية تماشيا مع التدابير الاحترازية والصحية المقررة من طرف السلطات العمومية المختصة، لتأمين دخول جامعي ناجح وآمن.

ومن أجل ضمان الحق في التعلم والتأطير التربوي في أفضل الظروف الممكنة، مع احترام الطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسات، ووفقا لتدابير التباعد التي فرضتها الوضعية الوبائية، سيتم اعتماد نمط التعليم بالتناوب الذي يزاوج بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد، مع عدم تجاوز 50% من الطاقة الاستيعابية للمدارس.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن تدبير وتنظيم الدراسة سيأخذ بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية ببلادنا وسيتم بتنسيق وثيق مع السلطات الصحية والعمومية المختصة.

وللتذكير فإن هذه الإجراءات تهم المدارس الوطنية للهندسة المعمارية الستة التابعة للوزارة والمتواجدة بكل من مدن: الرباط ومراكش وتطوان وفاس وأكادير ووجدة.

مجموع المشاهدات: 1264 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة