الرئيسية | مستجدات التعليم | وزير سابق تعليقا على تسجيل تلميذة بـ62 مليون: الدولة تخلت عن حماية المواطن وتركته عرضة لـ"حيوانات" مفترسة

وزير سابق تعليقا على تسجيل تلميذة بـ62 مليون: الدولة تخلت عن حماية المواطن وتركته عرضة لـ"حيوانات" مفترسة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير سابق تعليقا على تسجيل تلميذة بـ62 مليون: الدولة تخلت عن حماية المواطن وتركته عرضة لـ"حيوانات" مفترسة
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

علق وزير التجهيز والنقل السابق، والقيادي الاستقلالي، "كريم غلاب"، على قضية تسجيل تلميذة بإحدى المدارس الخصوصية بطنجة، مقابل مبلغ 62 مليون سنتيم، من خلال تدوينة مثيرة على صفحته بموقع فيسبوك.

ونشر الوزير السابق التدوينة مرفقة بالوثيقة التي تطالب فيها المؤسسة بالمبلغ المذكور، معبرا عن غضبه مما اَل إليه التعليم الخصوصي في المغرب.

وجاء في التدوينة :"ليس من عادتي أن أنشر تدوينات للتعليق على الأحداث لكن يصعب السكوت على كل شيء: بطبيعة الحال، ما نراه في هذه الرسالة لا يمثل عامة الحالات".

وأضاف: "لكن أعتبره رمزا واضحا لحالة التسيب التي يعاني منها التعليم في بلادنا وذلك ليس سوى نتيجة طبيعية لتخلي الدولة عن التعليم وترك المواطن بدون حماية عرضة لحيوانات مفترسة تستغل تجاريا حب الاباء والأماهات لأطفالهم وخوفهم عن مستقبلهم. اللهم إن هذا منكر!".

وكانت إدارة المؤسسة قد بررت هذا المبلغ الخيالي بكون جميع الأقسام ممتلئة ولا يمكنها إضافة التلميذة هناك نظرا لشروط التباعد الصحي التي فرضتها الوزارة، وبالتالي فإنها ستنشئ فصلا دراسيا جديدا خاصا بها لوحدها وستعمل على توظيف أستاذتين، على ان يتحمل ولي الأمر جميع التكاليف بمفرده.

لكن مصادر مطلعة أكدت لأخبارنا أن الخلاف بين الطرفين يعود إلى بداية الموسم الدراسي بعدما رفضت المؤسسة تسجيل الطفلة، فقام الأب برفع دعوى استعجالية ضد إدارتها وحكمت المحكمة لصالحه، فما كان من المؤسسة إلا أن لجأت إلى هذه "الحيلة التعجيزية" ذات الصبغة القانونية.

مجموع المشاهدات: 6260 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 |
وشهد شاهد من أهلها
مقبول مرفوض
0
2020/10/10 - 11:49
2 | tazi
التسيب العام
ما هدا التسيب والسيبة الدي وصلنا اليه .تعرف ان الباجدة يباركون هدا التسيب لهدف ما ويتركون المواطن عرضة للانتهاك والسرقة . الكل واقف يتفرج .انه زمن السيبة بامتياز
مقبول مرفوض
0
2020/10/10 - 12:21
3 | مواطنة
كلمة حق
تحياتي وكل احتراماتي للسيد المحترم (كريم غلاب) وشهادته لكلمة حق في حق مواطن مغلوب على أمره، لااله إلا الله محمد رسول الله
مقبول مرفوض
0
2020/10/10 - 12:55
4 | متتبع من البيضاء
عاد فقتي
كل ما فهمت من صاحب التعليق على هده الواقعة هي ان الانتخابات على الأبواب. دابا غادي تبدا لفهما وسكوبي
مقبول مرفوض
0
2020/10/10 - 02:59
5 | Kaza
يا الله عقتي، التسيب لم يصب التعليم فقط بل اصاب المغرب من طنجة لكويرة، واصاب جميع الوزارات و المؤسسات و البرلمان و الحكومة و الاحزاب اتمنى ان تكون هناك جهة واحدة فقط لم يصبها التسيب.
مقبول مرفوض
0
2020/10/10 - 03:23
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة