جماهير هايتي تحتفل رفقة مغاربة على أنغام "الدقايقية".. أجواء أخوية تخطف الأنظار

فرحة عارمة تهز "فان زون" الدار البيضاء بعد هدف رحيمي في شباك هايتي

دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

ضربة موجعة للمدارس الخصوصية..200 ألف تلميذ يغادرون إلى المدارس العمومية

ضربة موجعة للمدارس الخصوصية..200 ألف تلميذ يغادرون إلى المدارس العمومية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

عاد أرباب مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب لطرق أبواب الحكومة مجددا مطالبين بتدخل عاجل من أجل إنقاذها من الإفلاس، وذلك حسب ما صرح به رئيس الهيئة الوطنية لمؤسسات التعليم والتكوين الخاص بالمغرب فؤاد بنشقرون لوسائل الإعلام.

المتحدث أكد أن ما يقارب 200 ألف تلميذ غادروا المؤسسات الخاصة باتجاه التعليم العمومي هذا الموسم، وهو ما أثر بشكل كبير على رقم معاملات القطاع الذي تراجع بحوالي 20 في المائة.

واعتبر بنشقرون أن هذه الهجرة الجماعية من شأنها أن تؤثر بشكل كبير أيضا على جودة التعليم بالمدارس العمومية التي كانت تعاني من الاكتظاظ ليزداد الأمر سوءا هذه السنة، بعدما أجبرت الأزمة المادية التي خلفتها جائحة كورونا العديد من الأسر على سحب أبنائها من المؤسسات الخاصة.

 

 


عدد التعليقات (15 تعليق)

1

Mouss

الإفلاس

اللهم شتت شملهم رحمة منك للفقراء الضعفاء يااااااااااارب

2020/10/17 - 10:11
2

علي

ما هذا الهراء

لا يهمكم التعليم العمومي بل تهمكم جيوبكم.

2020/10/17 - 10:40
3

ولد العلوة

المدارس الخصوصية

متعاملوش معنا مزياااان جيعانين قليلين الصبر والقناعة مبقاوش فيا اومزال يشوفوا العجب

2020/10/17 - 10:52
4

الناقد

لصوص

إلى الجحيم يا مصاصي الدماء. وتحيا مؤسسات التعليم التمومي.

2020/10/17 - 10:57
5

منير

بف

التعليم الخاص زيدو على موازين و المهرجانات،..... عموم الشعب يطالب ب إنهاء هدا الهراء، اتت كورونا للاسف بمساوءها لكن في طريقها لانهاء هده المهازل رغما عنهم

2020/10/17 - 11:02
6

Beqa

دموع التماسيح

يقتلون الميت و يشيعونه الم استحيوا فقولوا و افعلوا ما شأتم

2020/10/17 - 11:29
7

يزيد

الله ينعل اللي ما يحشم

كيهمك التعليم العمومي و الاكتظاظ أولد الهم ... اللهم اقلب عجرفتهم و تسلطهم و غناهم ضعفا و فقرا.

2020/10/17 - 11:59
8

سمير

20%

ماشي مشكل باقي 80%شكون اللي بحالكم. الناس راه أصبحو 0%. وحامدين الله .

2020/10/17 - 12:03
9

ربيع

خطأ

هجرة للتعليم العمومي. وليس الخصوصي

2020/10/17 - 12:09
10

عمر

ازمة التعليم

سياسة استنزاف الجيوب دون رادع والثراء الغير المشروع على حساب التلاميذ وذويهم ستجعل هذه المدارس خاوية على عروشها. في الماضي الذين كانوا يلجون هذه المدارس هم التلاميذ الفاشلين في التعليم العمومي.

2020/10/17 - 01:27
11

متتبع

راي

الاصل هو المدرسة العمومية اما الخواص فيجب ان تزول و اصلاح العمومي و هو حق لكل مواطن

2020/10/17 - 01:28
12

محمد

جشع وجوع قديم

يقال : للجحيم ثلاث بوابات، الجشع والطمع و والشهوة ويقال ايضا:الجشع الطماع دائماً ما يريد المزيد.

2020/10/17 - 01:59
13

Hassan

رقم المعاملات

تراجع رقم المعاملات. هذه العبارة لوحدها كافية للقول بان المدارس الخصوصية تعتبر زبناءها رقم معاملات فقط اي ما تدره الاسر على هذه المؤسسات من ارباح دون حسيب ولا رقيب حيث تحدد لنفسها مقابل التمدرس ومقابل التنقل ومصاريف التسجيل بشكل مبالغ فيه.وان كان لهذا الوباء من مزايا فيكفيه انه عرى عن واقع هذه المؤسسات وماتتميز به من جشع .وماخفي اعظم.

2020/10/17 - 11:48
14

Hassan

رقم المعاملات

تراجع رقم المعاملات. هذه العبارة لوحدها كافية للقول بان المدارس الخصوصية تعتبر زبناءها رقم معاملات فقط اي ما تدره الاسر على هذه المؤسسات من ارباح دون حسيب ولا رقيب حيث تحدد لنفسها مقابل التمدرس ومقابل التنقل ومصاريف التسجيل بشكل مبالغ فيه.وان كان لهذا الوباء من مزايا فيكفيه انه عرى عن واقع هذه المؤسسات وماتتميز به من جشع .وماخفي اعظم.

2020/10/17 - 11:48
15

Hassan

رقم المعاملات

تراجع رقم المعاملات. هذه العبارة لوحدها كافية للقول بان المدارس الخصوصية تعتبر زبناءها رقم معاملات فقط اي ما تدره الاسر على هذه المؤسسات من ارباح دون حسيب ولا رقيب حيث تحدد لنفسها مقابل التمدرس ومقابل التنقل ومصاريف التسجيل بشكل مبالغ فيه.وان كان لهذا الوباء من مزايا فيكفيه انه عرى عن واقع هذه المؤسسات وماتتميز به من جشع .وماخفي اعظم.

2020/10/17 - 11:48
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات