الرئيسية | مستجدات التعليم | وزارة التعليم تُعلن توقيف بث الدروس المصورة عبر القنوات التلفزية الوطنية

وزارة التعليم تُعلن توقيف بث الدروس المصورة عبر القنوات التلفزية الوطنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة التعليم تُعلن توقيف بث الدروس المصورة عبر القنوات التلفزية الوطنية
 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه سيتم توقيف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية ابتداء من الاثنين 26 أكتوبر الجاري، بمناسبة حلول العطلة البينية الأولى، على أن يتم استئناف بثها ابتداء من الاثنين 2 نونبر 2020.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الأحد، أنه سيتم توقيف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية عبر القنوات التلفزية "الثقافية" و"العيون" و"الأمازيغية"، بمناسبة حلول العطلة البينية الأولى، والتي تمتد من يوم الأحد 25 أكتوبر الجاري إلى يوم الأحد فاتح نونبر المقبل، ومن أجل تمكين التلميذات والتلاميذ من فسحة للراحة النفسية وتجديد نشاطهم الذهني والجسدي.

وأشادت الوزارة، حسب المصدر ذاته، بالمجهود الكبير الذي بذلته الأطر التربوية والإدارية والتقنية وهيئة التفتيش من أجل تمكين فئة من المتعلمات والمتعلمين من مواكبة دروسهم عن بعد، إسوة بزملائهم الذين يستفيدون من التعليم الحضوري، وكذا بالانخراط المسؤول للأسر في تأطير ومواكبة أبنائها وبناتها في هذه العملية.

كما أوصت الوزارة، يضيف البلاغ، جميع التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية بالتقيد بالتدابير الموصى بها من طرف السلطات الصحية للوقاية من تفشي جائحة "كوفيد- 19".

مجموع المشاهدات: 8467 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ااب مراكشي
هدر حصص
هل ستعمل الوزارة من خلال مديرياتها على الزام اساتذة بالتعليم الابتدائي بمراكش عاى احترامهم حصص الدروس وعدم هدرها في تناول وجبات الفطور وتبادل الحديث فيما بينهم علما بأن التلاميذ لا يستفيدون الا من 4ساعات في الاسبوع وفق البروتوكول الذي تفرضه الجائحة. فلا يعقل ان يقضي الاستاذ جزءا من الحصتين في احاديث حول "اطباق" الفطور في غياب مراقبة مكثفة و غياب زيارات تفقدية مفاجئة..
مقبول مرفوض
0
2020/10/25 - 06:39
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة