الرئيسية | مستجدات التعليم | الأساتذة حملة الشواهد: تعرضنا لتدخل أمني عنيف، وولاية الأمن تنفي

الأساتذة حملة الشواهد: تعرضنا لتدخل أمني عنيف، وولاية الأمن تنفي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأساتذة حملة الشواهد: تعرضنا لتدخل أمني عنيف، وولاية الأمن تنفي
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

خلال وقفتها الإحتجاجية الأولى التي نظمتها التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، صباح أمس الإثنين 26 أكتوبر بالرباط، تداول نشطاء التنسيقية صورا وفيديوهات أكدوا من خلالها تعرض وقفتهم السلمية لتدخل وصفوه بـ"العنيف" من جهة قوى الأمن، ما أكده عبد الوهاب السحيمي منسق التنسيقية في اتصال بأخبارنا المغربية، وقال السحيمي: "تنزيلا للبيان الأخير، نظمنا وقفة أمام مقر مديرية الموارد البشرية بالعرفان - الرباط. ورغم أن الوقفة كانت مقررة أمام مقر وزارة التربية الوطنية قررنا تحويلها إلى مديرية الموارد البشرية بعد منعنا من الاحتجاج أمام الموقع الأول، ورغم ذلك، لم نسلم من القمع والملاحقة بشوارع الرباط... استغنينا عن العطلة رغم أننا في أمس الحاجة إليها، خاصة بعد دخول مدرسي عصيب، وعوض التفاعل الإيجابي مع هذه الخطوة وهذه النضالات السلمية، للأسف، تعرضنا لقمع خلف عدة إصابات في صفوف الأساتذة، كما تم اعتقال 4 أساتذة قبل أن يتم اطلاق سراحهم بعد ساعات، إضافة إلى ملاحقتنا لساعات بشوارع الرباط، رغم أنه يوجد بيننا أستاذات حوامل ومصابين بأمراض القلب والسكري..."

هذا التدخل الهمجي - حسب تعبير السحيمي - رافقه للأسف السب والشتم والكلام النابي في حق الأساتذة والأستاذات...وبعد فض الوقفة السلمية الحضارية أمام مقر مديرية الموارد البشرية بشكل عنيف تمت ملاحقة الأساتذة في شوارع الرباط لساعات، ولكم أن تتصوروا، أن يلاحق الأساتذة والأستاذات من المديرية بالعرفان نحو محطة الحافلات القامرة، وبعد ذلك في اتجاه ساحة باب الحد عبر شارع الحسن الثاني... ساعات من الركض تم قضاؤها وراء للأساتذة في الشوارع في صورة مذلة وبئيسة ومقززة.. فكيف سيشتغل الأستاذ بعد هذا التدخل، وبأي نفسية سيلاقي تلامذته؟" يتساءل منسق الأساتذة حملة الشواهد.

من جهتها نفت ولاية أمن الرباط، في بلاغ عممته على وسائل الإعلام بشكل قاطع، ما وصفته بـ”الادعاءات والمزاعم التي تم الترويج لها” بخصوص استخدام قوات حفظ النظام للقوة أثناء تفريق شكل احتجاجي نظمه صباح امس الاثنين 26 أكتوبر الجاري، أعضاء في تنسيقية مهنية أمام مقر مديرية مركزية تابعة لوزارة التربية الوطنية بالمدينة الجامعية “العرفان” بنفس المدينة.

هذا ومن المنتظر أن يواصل نشطاء التنسيقية إحتجاجاتهم اليوم الثلاثاء بالرباط، بوقفة ثانية أمام مديرية الموارد البشرية، علما أنه سيتم خوض خطوات نضالية طيلة الأسبوع في مواقع مختلفة سيعلن عن طبيعتها في حينها يؤكد مصدر من داخل التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات لأخبارنا المغربية.

مجموع المشاهدات: 2828 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | حميد
وقفة
الشلاهبية عاو ناضو حاملين اوراقهم المزورة
مقبول مرفوض
-3
2020/10/27 - 09:49
2 | حبيبة
الطمع
قلتو في الاقسام على حساب التلاميذ في الجامعة فابور اودب بغيين حاجة مشي من حقكم
مقبول مرفوض
0
2020/10/27 - 11:38
3 | عبابو
هل يتعلق الامر بنصب
تعلن المباريات وتحدد الشواهد المطلوبة من اجل الفوز بالمناصب ،لكن حين يقبل المرشحون يخرج بعضهم شواهد الدكتوراة وغيرها ،وهي شواهد نعرف كيف يحصل عليها اليوم او هي دكتورات غير دي قيمة حول شاعر لم ا يكتب الا قصيدة في حياته ،دكتوراة حول استعمال الهمزة في العربية !!! دكتورة حول الزكاة في الشركات المغربية قدمت مز طرف نجل بنكيران !!! هناك الكتير من المغاربة يعتبرون ان هؤلاء الاساتدة نصابة
مقبول مرفوض
1
2020/10/27 - 11:40
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة