الرئيسية | مستجدات التعليم | أكاديمية مراكش: أكثر من 65 ٪ حصلوا في الامتحان الجهوي الموحد على 10 فما فوق

أكاديمية مراكش: أكثر من 65 ٪ حصلوا في الامتحان الجهوي الموحد على 10 فما فوق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكاديمية مراكش: أكثر من 65 ٪ حصلوا في الامتحان الجهوي الموحد على 10 فما فوق
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

بلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين حصلوا على معدل 10 فما فوق في دورتي الامتحان الجهوي الموحد (العادية والاستدراكية) للسنة الأولى بكالوريا 2020، ما مجموعه 22939 مترشحة ومترشحا، من بينهم19990 مترشحة ومترشحا بالتعليم العمومي و2949 مترشحة ومترشحا بالتعليم الخصوصي. وهو ما يمثل نسبة 65.14 بالمئة من مجموع الحاضرين.

أما أعلى معدل بالأكاديمية، فهو 19.70، وسجل في شعبة العلوم الرياضية – خيار فرنسية كما أكد ذلك بلاغ للأكاديمية توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه. وللإشارة فعدد المترشحات والمترشحين لهذا الاستحقاق على صعيد الأكاديمية، فبلغ 35574 مترشحة ومترشحا، 12463 مترشحة ومترشحا بقطب الشعب الأدبية والأصيلة والمهنية و23111 مترشحة ومترشحا بقطب الشعب العلمية والتقنية. وشكل التعليم الخصوصي نسبة 9 بالمائة من مجموع المترشحين.

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي سجلت في بلاغها مرور هذا الاستحقاق، في أجواء وصفتها بالجد إيجابية، سادها التنظيم المحكم والالتزام التام بالتدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية، للتصدي لوباء كورونا "كوفيد 19".

كما سجلت الأدوار الهامة والحاسمة لجميع مكونات أسرة التربية والتكوين بمختلف فئاتها ومسؤولياتها، مع تثمينها للدعم الكبير الذي قدمته السلطات المحلية والصحية، والمساندة الواسعة للأجهزة الأمنية من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة، إلى جانب عناصر الوقاية المدنية وكذا المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والشركاء الاجتماعيون وفعاليات المجتمع المدني.

كما أشادت بالوعي الكبير الذي أبان عنه جميع المترشحات والمترشحين، في الانضباط للتدابير التنظيمية واحترام توجيهات البروتوكول الصحي المعتمد على صعيد كل مركز امتحان يؤكد البلاغ.

مجموع المشاهدات: 655 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة