الرئيسية | مستجدات التعليم | زيارة وزير التعليم لمدارس بأعالي جبال ميدلت تثير تساؤلات ونشطاء يتداولون صورة لأنابيب عشوائية ويعلقون عليها :"واش الوزير ماشافاهاش" (صور)

زيارة وزير التعليم لمدارس بأعالي جبال ميدلت تثير تساؤلات ونشطاء يتداولون صورة لأنابيب عشوائية ويعلقون عليها :"واش الوزير ماشافاهاش" (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زيارة وزير التعليم لمدارس بأعالي جبال ميدلت تثير تساؤلات ونشطاء يتداولون صورة لأنابيب عشوائية ويعلقون عليها :"واش الوزير ماشافاهاش" (صور)
 

أخبارنا المغربية - كريم المصلي  

قام وزير التربية الوطنية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بزيارة قيل أنها زيارة تفقدية إلى بعض المؤسسات التعليمية بميدلت منها ثانوية عبد المومن ببلدة تونفيت، حيث تفقد مجموعة من الأقسام والمرافق الصحية، وخصصت له الساكنة استقبالا لم يتم فيه احترام التباعد الذي توصي به وزارة التعليم.

وخلفت الزيارة غضبا ببعض المناطق بنفس الإقليم، والتي قال نشطاؤها أن أمزازي أقصاهم من زيارته، وينهج سياسة الكيل بمكيالين، حيث لم يقم بالإطلاع على حجم معاناة المدارس بجماعة أكديم  .

وكتب  عسو.خ أحد النشطاء المعروفين بالمنطقة:" قد نستبشر خيرا بسماع زيارة مسؤول من معيار وزير التعليم لدواوير بجماعة سيدي يحى أيوسف و دوار أنفكو  لتفقد أوضاع التعليم بهذه المناطق المنسية تاريخيا لكن تبين  فعلا  أن السيد الوزير لم يتفقد هذه الأوضاع المزرية و لم يقف عند معانات التلاميذ و الأساتذة على حد سواء بل كانت جولة من الجولات التمهيدية للإنتخابات المقبلة و يتجلى ذلك من خلال وقت الزيارة الذي صادف العطلة المدرسية تفاديا للمواجهة المباشرة مع التلاميذ و الأساتذة و من جهة أخرى إقصاء الداوير التي لا تحسب على حزبه و من يمثلوه على صعيد المنطقة بما في ذلك جماعة أكديم" .

وأردف الناشط قائلا:" مشكل التعليم فهو مشكل بنيوي و المشاكل التقنية هي  نفسها في كل العالم القروي و نعرف جيدا أن زيارة الوزير لن تحلها و أن ما استفاده سكان المنطقة هو  أن من خطط  لبرنامج هده الزيارة أعلن فيه  التمييز الواضح بين الموالين لهدا الطرف أو داك".

ومن جهة اخرى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لداخلية عبد المومن ، تظهر في واجهتها أنابيب بلاستيكية موضوعة بشكل عشوائي، حيث كتبت صفحة فيسبوكية معروفة بتونفيت :"القسم الداخلي لثانوية عبد المومن يشكر وزير التعليم سعيد أمزازي على الزيارة... مانعرف واش طلق روبيني اشوف واش كايوصل الماء الصالح للشرب لفوق ولا لا".

مجموع المشاهدات: 13781 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
الوزير الاعمى
هذا الوزير أعمى وأصم لا يسمع الا لنفسه ، ولا يفهم لا في التعليم ولا في غيره ، كيفاش اختاروه يمون وزير التعليم وهو فاشل ؟ والله شيء محير .
مقبول مرفوض
0
2020/11/01 - 08:31
2 | سفيان
لعمى
هاد الشي للقيتو تنتاقدوه غير الانابيب ما الانابيب ماشي عشوائية هادوك راهم لقوادس ديال الشتا باش السقف كيجمعو الماء عادي شوفو شي حاجة اعمرو بها أوقات الفراغ وتفيد راسكم والمجتمع
مقبول مرفوض
-2
2020/11/01 - 01:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة