الرئيسية | مستجدات التعليم | تلميذة جد متفوقة تُحول "فشل التعليم عن بعد بالجبل" خلال الحجر الصحي إلى صُنع مُتميز لزربية تقليدية بيعت في المزاد العلني بتعاطف من المغاربة!

تلميذة جد متفوقة تُحول "فشل التعليم عن بعد بالجبل" خلال الحجر الصحي إلى صُنع مُتميز لزربية تقليدية بيعت في المزاد العلني بتعاطف من المغاربة!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تلميذة جد متفوقة تُحول "فشل التعليم عن بعد بالجبل" خلال الحجر الصحي إلى صُنع مُتميز لزربية تقليدية بيعت في المزاد العلني بتعاطف من المغاربة!
 

أخبارنا المغربية- جمال مايس

لاحديث بمواقع التواصل الاجتماعي سوى عن التلميذة سعاد الحاصلة على معدل 18 والمنحدرة من جبال ايت بوولي بإقليم ازيلال، حيث تمكنت من تحويل عجزها عن مُسايرة دروسها عن بعد خلال فترة الحجر الصحي من الموسم الدراسي السابق ، إلى إنجاز كبير بصنعها لزربية تقليدية صغيرة، وذلك بعدما وجدت نفسها أمام فراغ كبير بسبب انعدام الريزو وضعف إمكانيات أسرتها فيما يخص وسائل التعلم مثل الحاسوب او الهاتف الذكي.
 
التلميذة سعاد اخذت بنصيحة جدتها التي دعتها إلى صنع زربية خلال فترة الفراغ، وهو ما قامت به بالفعل، حيث صنعت زربية متميزة وعرضتها على البيع بمبلغ 250 درهم ، لكن الصدفة جمعتها بإحدى الجمعيات التي تعنى بالاطفال اليتامى، عرضت الزربية في المزاد العلني، وبفضل التعاطف الكبير للمغاربة، وصل المبلغ الى مليوني سنتيم.
 
التلميذة سعاد مثال يحتدى فيه في العزيمة والإرادة، لكنها في نفس الوقت مثال واقعي للمعاناة اليومية التي يعيشها الأطفال باعالي الجبال مع ضعف الريزو وقلة الامكانيات لمسايرة التعليم عن بعد.
 
مجموع المشاهدات: 10244 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | نبيل
هل المغرب دولة !؟
هههه الضحك على عقول القطيع فعوض لوم وزارة مايسمى بوزارة التعليم وتحميل النظام الكوارث التي تقع على اجيال الغد تحاولون ابراز قدرات طفلة صغيرة لم تستفيد من الدعم وليس لديهم لا كهرباء ولا طريق معبدة ولا شبكة ماء صالح لشرب ولا تغطية الهاتف ولا مدرسة القرب ولا اي شيء على انه انجاز وامتياز . قبح الله سعيكم ورزقكم كورونا وجميع السرطانات والأوبئة والامراض المستعصية وسلط عليكم الفقر والذل والضعف والهوان والخيبات في عاجل الوقت .يا عبيد المخزن وياعديمي الاحساس وياابواق المخزن ويبقى السؤال الذي حير الملايين هو : هل المغرب فعلا دولة
مقبول مرفوض
9
2020/11/24 - 10:45
2 | هشام
نعم المغرب دولة
أن هكذا تدخل والدعاء بشر للعامة يسائلنا عن مستوى الصحة النفسية والعقلية لصاحب التعليق. رقم1
مقبول مرفوض
0
2020/11/25 - 07:38
3 | محسن
الغباء والشوهة
كورونا عرات على كل شئ: جميع المجالات
مقبول مرفوض
1
2020/11/25 - 12:03
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة