الرئيسية | مستجدات التعليم | انطلاق تصحيح الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة أطر الاكاديميات وهذا موعد النتائج (فيديو)

انطلاق تصحيح الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة أطر الاكاديميات وهذا موعد النتائج (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق تصحيح الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة أطر الاكاديميات وهذا موعد النتائج (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ عبد الرحيم مرزوقي 

انطلقت صباح اليوم الجمعة 27 نونبر ، بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسطات، عملية تصحيح أوراق التحرير الخاصة بالاختبارات الكتابية لمباراة توظيف أطر الأكاديميات التي خصصت لها الوزارة ما يناهز 17000 منصب هذه السنة.

وحسب تصريح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم سطات، محمد رزوقي، فقد اجتاز، الأربعاء 25 نونبر، ما يناهز 4801 ألف مترشح ومترشحة الاختبارات الكتابية الخاصة بمباراة التوظيف الجهوي التي احتضنتها  مختلف المؤسسات والقاعة المغطاة، مؤكدا أنها مرت في أجواء جيدة مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية.

وقال محمد بريم، مفتش تربوي للتعليم الثانوي بالمديرية، أن هذه العملية ينخرط فيها كل المفتشون وعدد من الأساتذة المشهود لهم بالجدية والكفاءة.

وأضاف بريم أنه تم تقريب وجهات النظر الخاصة ببعض الأجوبة وخصوصا الأجوبة المقالية، مردفا أن الأسئلة المحصورة والمحدودة لا خلاف فيها حيث تم ضبط هذه المسألة والشروع في عملية التصحيح الفردي مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي يدونها المترشحون.

هذا وحسب الأجندة التي حددتها وزارة التربية الوطنية لهذه المباراة المهمة، ينتظر أن تعلن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عن النتائج الأولية الخاصة بالاختبارات الكتابية يوم 30 نونبر الجاري.

وتشرع في إجراء الاختبارات الشفوية انطلاقا من صبيحة 01 دجنير، على أن تعلن عن النتائج النهائية في الثاني من الشهر القادم، قبل التحاق الناجحين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها من أجل تلقي التكوينات المعرفية والمهنية المؤهلة لمزاولة مهنة التدريس.

 

مجموع المشاهدات: 9008 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الناقد
بالواضح وليس بالمرموز!
بالأرقام: 17000 منصب من ببن 000 801 4 مترشح!!! البطالة تنخر شبابنا!!؟ فماذا تفعل جماعة المنافقين؟
مقبول مرفوض
2
2020/11/27 - 10:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة