الرئيسية | مستجدات التعليم | انهيار جدران قسم "في طور الإصلاح" يتسبب في مصرع أستاذ ضواحي مكناس والمديرية الاقليمية تدخل على الخط

انهيار جدران قسم "في طور الإصلاح" يتسبب في مصرع أستاذ ضواحي مكناس والمديرية الاقليمية تدخل على الخط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انهيار جدران قسم "في طور الإصلاح" يتسبب في مصرع أستاذ ضواحي مكناس والمديرية الاقليمية تدخل على الخط
 

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة جدا، أن مصالح الدرك الملكي بالجماعة القروية شرقاوة، ضواحي مكناس، قد باشرت تحرياتها تحت إشراف النيابة العامة، من أجل الوقوف على ملابسات حادث وفاة أستاذ داخل حجرة دراسية.

وبالرجوع إلى كواليس الحادث، فقد أكدت ذات المصادر، أن أستاذا (أ.ب) كان يشتغل قيد حياته بالوحدة المدرسية "بني شكدال"، التابعة لمجموعة مدارس "بني معدن"، بالجماعة القروية شرقاوة، قد توفي مساء أمس الثلاثاء، بعد سقوط جدار حجرة دراسية غير مشغلة (البناء المفكك)، أثناء قيام مقاولة تشرف على ورش داخل المؤسسة، بعملية هدم الحجرة المذكورة ، دون الانتباه لتواجد "الضحية" داخل ورش الهدم. 

ومن جانبها، أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس، إن لجنة من المديرية الإقليمية للوزارة بمكناس، انتقلت إلى عين المكان، حيث تبين لها أن الأستاذ توفي، في الساعة الرابعة ونصف بعد زوال أمس الثلاثاء، أثناء تواجده داخل ورش الهدم، مشيرة أن الضحية، وبعد أن أنهى عمله في حدود الساعة الواحدة والنصف، كون الوحدة المدرسية "بني شكدال"، تشتغل وفق التوقيت المسترسل، يوميا، من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال.

مجموع المشاهدات: 15034 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | رجل التعليم
لا مفر من قضاء الله
إنا لله وإنا إليه راجعون. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. اللهم اغفر له وارحمه وثبته عند السؤال.
مقبول مرفوض
3
2020/12/23 - 03:13
2 | يوسف
Teacher
اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك وارزق اهله الصبر والسلوان. كم من استاذ مصاب بأمراض مزمنة خطيرة ومازالوا يشتغلون بجد و تفان داخل القسم؟ ومع ذلك الكل ينتقد المعلم والتعليم
مقبول مرفوض
3
2020/12/23 - 07:28
3 | ABDEL
التفاتة
شهيد ان شاء الله ...انا لله وإنا إليه راجعون .اللهم الهم ذويه الصبر والسلوان.
مقبول مرفوض
1
2020/12/23 - 09:11
4 | سمير
الإصلاح
المرحوم المدرس كان يقطن بالمدرسة ويتواجد بها ليل نهار والمقاولة هي المسؤولة عن الحادث والمدير تحمله مصلحة البناءات مسؤولية المراقبة والتسلم لأن جماعة شرقاوة تبعد عن مكناس بأكثر من 70 كلم وبجب التفكير في إلحاقها بإقليم سيدي قاسم.
مقبول مرفوض
2
2020/12/24 - 10:50
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة