الرئيسية | مستجدات التعليم | مشروع " APT2C ": توزيع لوحات الكترونية على عدد من التلاميذ بسيدي إفني

مشروع " APT2C ": توزيع لوحات الكترونية على عدد من التلاميذ بسيدي إفني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشروع " APT2C ": توزيع لوحات الكترونية على عدد من التلاميذ بسيدي إفني
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 تم أمس الثلاثاء، بالجماعة الترابية "امستي" بإقليم سيدي إفني، توزيع مجموعة من اللوحات الإلكترونية على عدد من التلاميذ بثانوية المغرب العربي الإعدادية ، المنخرطين في مشروع " APT2C " بهذه المؤسسة، وذلك قصد تحفيزهم وتشجيعهم على التحصيل الدراسي .

وتندرج هذه المبادرة، بحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون ، في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار 51.17 في شقها المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، و تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من الحق في التمدرس.

كما تندرج في سياق مواكبة الإجراءات الاحترازية التي قامت بها الوزارة الوصية على القطاع، للوقاية من تفشي جائحة فيروس كوفيد- 19، بتنسيق مع شركاء الوزارة لاسيما برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسفارة النرويجية بالرباط، وذلك من أجل تنفيذ برنامج العمل السنوي المشترك بالشكل الذي يمكن من اقتناء وتزويد تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية المنخرطة بلوحات إلكترونية.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مولاي عبد العاطي الأصفر، أهمية مشروع " APT2C " الذي ينسجم مع توجيهات الوزارة الوصية على القطاع لاسيما تلك المتعلقة بالحد من انتشار كورونا في الوسط المدرسي.

وأشاد بالمجهودات المبذولة من قبل الأطر التربوية والإدارية التي بوأت المؤسسة مرتبة تمثيل الجهة من خلال مشاركتها وطنيا، إلى جانب مؤسسة أخرى بمديرية كلميم، في مشروع دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي (APT2C) .

مجموع المشاهدات: 2299 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة