الرئيسية | مستجدات التعليم | انتشار صورة على الفايسبوك لمسكن أستاذ وزوجته في حالة يرثى لها و"أمزازي" يدخل على الخط

انتشار صورة على الفايسبوك لمسكن أستاذ وزوجته في حالة يرثى لها و"أمزازي" يدخل على الخط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتشار صورة على الفايسبوك لمسكن أستاذ وزوجته في حالة يرثى لها و"أمزازي" يدخل على الخط
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تناقلت عدد من الصفحات الفايسبوكية صورة سكن "غير لائق" لأستاذ وزوجته بضواحي خنيفرة، وهي الصورة التي أثارت استنكار رواد موقع التواصل الاجتماعي، لكونها في حالة يرثى لها، الأمر الذي يعيد إلى الواجهة، قضية اشتغال الأساتذة بالعالم القروي في ظروف جد قاسية، قد تؤثر على مردودهم المهني.

رد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لم يتأخر، حيث أصدر تعليماته للسيد المدير الجهوي لأكاديمية بني ملال خنيفرة لزيارة عين المكان.

وقام مسؤولو الأكاديمية المذكورة بزيارة فرعية سيدي المكبل التابعة لدائرة واد زم جماعة والتي تبعد ب 20 كلم عن مولاي بوعزة باقليم خنيفرة، وكذا الأستاذ وزوجته، حيث سيتم إحداث سكن للاستاذين في اطار الجمعية المغربية لدعم التمدرس.

للإشارة فإن الزوجين يشتغلان في الفرعية المذكورة، وهما من أطر الأكاديمية، فوج 2017.

 

مجموع المشاهدات: 64456 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مصطفى
الفئة المهمشة.
رغم التحسن الطفيف الذي شهدته بعض المناطق بالمغرب عبر فك العزلة عن الدواوير و بعض المناطق النائية ، لازالت بعض الوحدات المدرسية متناثرة بأقاصي الجبال والمناطق التي لم تحظ بنصيبها من التنمية رغم الجهود المبذولة - لا زالت - هذه الوحدات تبنى في غياب شروط التمدرس التي من شأنها أن تحفظ كرامة المدرس والمتعلمين على حد سواء.لقد فترت حدة الخصاص على مستوى السكن والطرق والمسالك مقارنة بالعقود الثلاثة الماضية والتي كان فيها المدرس يقيم مع إمام المسجد أو داخل حجرة الدرس التي يتم تقسيمها إلى جزئين، جزء للتعلم وجزء عبارة عن " غرفة نوم " ومطبخ للمدرس.أما ما يسمى بالمرافق الصحية والماء الشروب و... فكان آخر شيء يتم التفكير فيه.منذ تعييني وأنا أواجه نفس المشكل، في بداية كل موسم كان علي أن أبحث عن غرفة( مكتراة) طبعا ثم أقوم بتدبير الباقي( الماء، التسوق ، حطب التدفئة، بناء مرحاض بما تواجد من مواد البناء ، دون أن ننسى ان هذا المسكن يكون عرضة للنهب خلال العطل رغم تواضع محتوياته ...
مقبول مرفوض
33
2021/01/23 - 05:50
2 | رئس مصلحة
التناقض
مفارقة عجيبة يستجيب السيد الوزير لصورة في الفيسبوك بينما آلاف التقارير في شأن إهمال المدرسين للتلاميذ أو تعنيفهم أو طردهم من الأقسام لا يهتم بها و نجد التراتبية الإدارية ضعيفة جدا لا تقدر على شيء
مقبول مرفوض
-122
2021/01/23 - 09:53
3 | X
Y
مرحلة هي الاصعب في حياتي .تلك التي قضيتها في الفرعيات بمناطق نائية .تأثيرها الجسدي وخاصة النفسي لازال يرافقني لحد الان رغم انني انتقلت واقتربت من منزل الأسرة. ظروف من اصعب مايكون اللهم اجعلها من مغفرات الذنوب.
مقبول مرفوض
41
2021/01/23 - 11:14
4 | ملاحظة
إلى صاحب التعليق 2
إلى صاحب التعليق رقم 2 ============== الذي انتحل صفة رئيس مصلحة ، أقول لعنة الله عليك إلى يوم الدين ، الأساتذة تاج رؤوسنا يتعبون ويكدون فوق استطاعتهم ، وخلال مرحلة الحجر أدركنا جيدا قيمتهم الحقيقية ، أغلبهم الآن تحت رحمة الثلوج والبرد القارس بدون حماية حقيقية ولا هم يحزنون ،
مقبول مرفوض
5
2021/01/24 - 11:28
5 | تتمة مداخلة ملاحظة الصريحة (2)
ألا لعنة الله صاحب التعليق 2 .
ثم تهجمتَ على الإدارة ووصفتها بالضعف ، وعلى الوزارة بعدم استجابتها لآلاف التقارير !!!؟. ماذا تعتقد نفسك أيها المعقد الممشكل !؟. هؤلاء أشرف وأكبر من أن يسيء إليهم وبش حاقد ناقم من طينتك يا صاحب التعليق 2 . هم من علموك خط هاته الأحرف التي تنفثها فيهم غلا وحسدا ولم تستطع حتى كتابة ’’ رئيس " كما يجب !!؟ أقول وباسم جميع الآباء والأولياء عذرا أيها الأساتذة الأجلاء ، وأضيف تأكيدي لما ورد على لسان الملاحظة ، فهذا الزنديق المتناقض لا يمثلنا ونحن براء من ترهاته الخبيثة .
مقبول مرفوض
4
2021/01/24 - 11:33
6 | مدير
السكنيات المحتلة
ماذا فعلت الوزارة لتمكين مدراء المؤسسات التعليمية من حقهم في السكن الوظيفي المحتل من طرف المتقاعدين؟
مقبول مرفوض
1
2021/01/25 - 10:48
7 | مزهر عبد العزيز
قطاع التعليم
من الواجب توفير ظروف ملاءمة لرجال التعليم . باعتبارهم الركيزة الاساسية للنهوص ثهذا القطاع
مقبول مرفوض
0
2021/01/25 - 07:26
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة