الرئيسية | مستجدات التعليم | هذه نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا بجهة كلميم وادنون

هذه نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا بجهة كلميم وادنون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا بجهة كلميم وادنون
 

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، أن عدد الناجحين في الدورة العادية لامتحان البكالوريا لسنة 2023، بلغ 3654 تلميذة وتلميذا، أي بنسبة نجاح بلغت 64.34 بالمائة من مجموع المترشحين المتمدرسين.

وذكر بلاغ للأكاديمية أن نسبة نجاح الإناث من مجموع المتمدرسات بلغت 67.14 بالمائة (1996 تلميذة)، في حين بلغت نسبة الذكور الناجحين 61.27 بالمائة من مجموع المتمدرسين.

وأضاف المصدر ذاته، أن عدد الحاصلين على ميزة لدى المتمدرسين والأحرار بلغ 1839 تلميذ وتلميذة أي بنسبة 47 بالمائة من مجموع الناجحين، كما سجلت نسبة النجاح في المسالك الدولية للبكالوريا المغربية 74.23 بالمائة، بينما بلغت بالنسبة لمسالك البكالوريا المهنية 33.33 بالمائة.

وأشار المصدر إلى أن المديرية الإقليمية لأسا الزاك حققت نسبة نجاح ب 89.59 بالمائة، متبوعة بالمديرية الإقليمية لسيدي إفني ب 67.95 بالمائة، والمديرية الإقليمية لكلميم ب 62.42 بالمائة، ثم المديرية الإقليمية لطانطان ب 55.89 بالمائة.

كما بلغ أعلى معدل على مستوى الجهة في هذه الدورة 18.38 من 20 بمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية حصل عليه التلميذ إسماعيل كوجان من الثانوية التأهيلية الحسن الثاني بالمديرية الإقليمية لكلميم.

وبخصوص التلاميذ في وضعية إعاقة، والذين استفادوا من تكييف ظروف الإجراء والتصحيح، أوضح البلاغ أن نسبة النجاح في صفوف هذه الفئة بلغت 33 بالمائة، فيما بلغت نسبة النجاح في صفوف المترشحين الأحرار 18.79 بالمائة (229 ناجحا) .

ولفت البلاغ إلى أن العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية بلغ 2600 مترشحا ومترشحة بينهم 1919 مترشحا متمدرسا، مشيرا إلى أنه سيتم اجتياز امتحان هذه الدورة أيام 5 و6 و7 يوليوز الجاري، وسيتم الإعلان على النتائج يوم 13 منه.

وأشادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم وادنون بالانخراط الفعال لجميع المكونات التربوية، وبالدعم الكبير للسلطات العمومية والمصالح الأمنية وجمعيات الآباء وأولياء التلاميذ وكافة الفاعلين والشركاء، من أجل إنجاح مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني.

مجموع المشاهدات: 1612 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة