الرئيسية | مستجدات التعليم | بالتساوي.. تلميذ وتلميذة يحققان أعلى معدل في امتحان البكالوريا بأكاديمية مراكش

بالتساوي.. تلميذ وتلميذة يحققان أعلى معدل في امتحان البكالوريا بأكاديمية مراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالتساوي.. تلميذ وتلميذة يحققان أعلى معدل في امتحان البكالوريا بأكاديمية مراكش
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، أن عدد الناجحات والناجحين المتمدرسين، بالتعليم العمومي والخصوصي، في الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بالجهة (دورة يونيو 2023)، قد بلغ 32067 ناجحة وناجحا في جميع الشعب والمسالك، بنسبة تجاوزت % 63.

بلاغ للأكاديمية، توصلت أخبارنا بنسخة منه، كشف كذلك أن عدد الناجحات والناجحين في القطب العلمي و التقني و المهني بلغ 18063 بنسبة %61.05،  فيما بلغ عدد الناجحات و الناجحين  في المسالك الدولية للبكالوريا المغربية 9040  بنسبة 71.00 % ، وفي  قطب الآداب والتعليم الأصيل 14004 ناجحة وناجح بنسبة % 69.93 ،  وبالنسبة لفئة الأحرار فقد بلغ عدد الناجحات و الناجحين 3450.

ويتوزع عدد الميزات بالجهة ما بين 1518 (حسن جدا)، 4352 (حسن) و 10073 (مستحسن)، وهو ما يمثل حوالي %50  من مجموع المتمدرسين الناجحين في الدورة العادية.

وقد تم تسجيل أعلى معدل بالأكاديمية، باسم التلميذين:

سعود أيوب مسلك العلوم الرياضية "ب" – خيار فرنسية و اكثيل ابتسام مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، وهما معا يتابعان دراستهما بمؤسسة المنار للتعليم المدرسي الخصوصي، وقد حصلا بالتساوي على معدل 19.37

وبخصوص الدورة الاستدراكية المقرر تنظيمها أيام 5 و 6 و7  يوليوز  2023، فكشف بلاغ الأكاديمية أن 22854 مترشحة ومترشحا سيجتازونها، من بينهم 6125 من فئة الأحرار.

 

وفي الختام، هنأت الأكاديمية كافة الناجحات والناجحين، مثمنة انخراط مختلف الفاعلين والمتدخلين في تأمين هذه المحطة الإشهادية الهامة وتنظيم مختلف مراحلها وعملياتها في ظروف طبعتها النزاهة والإنصاف وتكافؤ الفرص. كما سجلت بارتياح كبير التفاعل الملحوظ والانخراط الإيجابي لدى الأوساط التربوية بالجهة من أجل تجويد العملية التربوية انسجاما مع الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022 – 2026 . كما أشادت بالأدوار البناءة لمختلف مكونات أسرة التربية والتكوين وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ مع دعوتهم إلى مواصلة الجهود لدعم المترشحات والمترشحين لتحقيق نجاحهم خلال الدورة الاستدراكية، وتتمنى النجاح والتوفيق للمترشحات والمترشحين في الدورة الاستدراكية.

مجموع المشاهدات: 15586 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة