الرئيسية | مستجدات التعليم | الحسيمة تتصدر نتائج الباكالوريا في جهة الشمال

الحسيمة تتصدر نتائج الباكالوريا في جهة الشمال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحسيمة تتصدر نتائج الباكالوريا في جهة الشمال
 

تصدرت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية بالحسيمة نظيراتها على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيم من حيث نسبة النجاح في الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، دورة يونيو 2023.

وأكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحسيمة، يوسف العمارتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان نسبة الناجحين بالدورة العادية على مستوى المديرية بلغ 75,80 في المائة من مجموع المترشحين والمترشحات الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية.

وبلغت نسبة النجاح في هذه الدورة على صعيد الأكاديمية الجهوية 60,49 في المائة، حيث اجتاز بنجاح 25 ألفا و174 مترشحة ومترشحا ممدرسا بالتعليم العمومي والخصوصي الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا، حصل من بينهم 11 ألفا و 168 ناجحا على ميزة، و 15 ألفا و 276 من بينهم من الإناث.

على صعيد آخر، حصل التلميذ ياسر أبو سير من الثانوية التأهيلية مولاي علي الشريف بالحسيمة، من شعبة علوم رياضية ـ خيار فرنسية ، على أعلى معدل على مستوى إقليم الحسيمة بما مجموعه 18.71 نقطة.

وكان هذا التلميذ المتفوق قد أحرز على الميدالية الذهبية للدورة الثالثة لألمبياد الرياضيات العربي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو " خلال شهر دجنبر المنصرم مشرفا.

مجموع المشاهدات: 4760 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة