الرئيسية | مستجدات التعليم | مراكش: تتويج الفوج الأول في الإعلام التربوي تحت شعار "تلميذ اليوم صحفي الغد"

مراكش: تتويج الفوج الأول في الإعلام التربوي تحت شعار "تلميذ اليوم صحفي الغد"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش: تتويج الفوج الأول في الإعلام التربوي تحت شعار "تلميذ اليوم صحفي الغد"
 

أخبارنا المغربية - مراكش 

نظمت جمعية "نيو إيرا" حفلا التتويج الفوج الأول في الإعلام التربوي، والذي نظم تحت شعار "تلميذ اليوم صحفي الغد"، وذلك بفضاء دار الشباب الضحى مساء اليوم السبت 24 يونيو الجاري، بمشاركة المستفيدات والمستفيدين وأسرهم إلى جانب العديد من الفاعلين المدنيين التربويين.

 

الدورة التي استفاد منها حوالي 40 تلميذة وتلميذ من مختلف المستويات بمدرسة الإمام الغزالي التابعة لمديرية التعليم بمراكش، و امتدت لحوالي شهرين اثنين، كانت بمباردة من الجمعية وخلفت صدى طيبا في الأوساط التربوية بالمؤسسة والتي عبرت عن أثرها الطيب على المستفيدات والمستفيدات، وشددت على رغبتها الأكيدة في مواصلة التجربة وتوسيعها لتشمل مؤسسات أخرى خلال المواسم المقبلة. 

 

طارق الدواي رئيس الجهة المنظمة وفي تصريح خص به أخبارنا المغربية، أكد أن "نيو إيرا" تسعى إلى تحقيق أهداف كثيرة أهمها: رفع الكفاءة الإعلامية للقطاع غير الربحي وإثراؤه، تأهيل الطاقات المحلية في مجال التربية الاعلامية والتواصل والمساهمة في التنمية المجتمعية من خلال الاستثمار في العنصر البشري، المساهمة في الأنشطة الخاصة بالاحداث الوطنية ودعم الأنشطة الهادفة لبلورة العمل التربوي الثقافي والاجتماعي و الاقتصادي وكذلك كل ماهو فني، الاشتغال داخل الأوساط التعليمية لنشر ثقافة التربية الإعلامية وذلك عبر دورات تكوينية وورشات، إقامة وتنظيم المؤتمرات والملتقيات ودورات تدريبية خاصة بالاعلام والتواصل وانتاج وسائل إعلامية مختلفة كافلام تثقيفية ملصقات بودكاست ومجمع الوسائل السمعية البصرية وإقامة نوادي للاعلام بالتنسيق مع جمعيات ومؤسسات أخرى. 

 

الدواي أكد كذلك أنه وزملاءه في هاته الجمعية الشابة استهدفوا دائما وعلى الخصوص المؤسسات التعليمية لصقل روح الانتماء والمواطنة وحب المهنة، ولهذا كان شعار الدورة الحالية "تلميذ اليوم صحفي الغد". وكأول دورة تكوينية استفاد منها تلاميذ مؤسسة الامام الغزالي بالحي الحسني بمراكش، تم اختتامها اليوم بحفل تخرج اول فوج للصحافة المدرسية، نظم بمقر دار الشباب بابواب مراكش، وحضره فاعلون جمعويون و اولياء تلاميذ، و عدد من رجالات الصحافة والإعلام. 

 

الدواي كشف كذلك أن الحفل افتتح بالنشيد الوطني، وتضمن مجموعة من الأنشطة التربوية كمسرحيات و اناشيد و اغاني من أداء تلامذة مؤسسة الامام الغزالي، كما تميز بكلمة مدير دار الشباب، وهي كلمة تقدير و امتنان للمجهودات التي تبذلها جمعية نيو ايرا للنهوض بقطاع الصحافة والإعلام، ليتم في الختام توزيع شهادات تقديرية على اول فوج تم تاطيره في مجال الصحافة المدرسية يؤكد المتحدث.

مجموع المشاهدات: 9495 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ام لقمان
مبادرة طيبة نتمنى ان تعمم
مثل هذه المبادرات تزرع الثقة بأطفال اليوم ليكونو رجال الغد مع أساس قوي وبنية تربوية سليمة تنتج لنا جيل صاعد،واثق ومحفز ومتابع منذ الصغر.نحيي ونشد بيد من حديد على جمعية "نيو إيرا" ممثلة بمديرها السيد دواي طارق ونتمنى إستمرار مثل هذه المبادرات الطيبة.
مقبول مرفوض
0
2023/06/25 - 06:23
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة