الرئيسية | مستجدات التعليم | مديرية التربية والتعليم تحتفي بمتفوقي إقليم وزان

مديرية التربية والتعليم تحتفي بمتفوقي إقليم وزان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية التربية والتعليم تحتفي بمتفوقي إقليم وزان
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

في إطار الاحتفال بالذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العرش، وبمناسبة نهاية الموسم الدراسي 2022/2023، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوزان، حفلا تحتفي من خلاله بالمتفوقات والمتفوقين تحت شعار “تشجيع التميز دعامة أساسية لترسيخ ثقافة الاستحقاق”.

وترأس الحفل عامل إقليم وزان، مهدي شلبي، بحضور فعاليات منتخبة، والأطر العاملة بالمديرية، وممثلي الأطر الإدارية والتربوية، بالإضافة إلى ممثلي النقابات ورؤساء فيدراليات وجمعيات آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

وفي كلمتها بهذه المناسبة، توقفت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان، خديجة بن عبد السلام، عند المجهودات التي تقوم بها المديرية مع شركائها، سواء من الهيئات الحكومية أو غيرها، من أجل الرقيّ بمستوى التعليم والتعلم على صعيد الإقليم.

وعبرت المديرة الإقليمية، عن فخرها واعتزازها بالنتائج التي حققها تلميذات وتلاميذ إقليم وزان خلال هذا الموسم الدراسي، والتطور الكبير الذي تعرفه المنظومة التربوية على الصعيد الإقليمي، سواء فيما يتعلق بالعرض التعليمي على مستوى الجودة والبنية التحتية، أو تحسن المستوى التنافسي للتلميذات والتلاميذ على المستويين الجهوي والوطني.

وبخصوص النتائج الدراسية بالأقسام الاشهادية لمختلف الأسلاك، صرحت المسؤولة الإقليمية، أن نسبة النجاح بالإقليم بالنسبة للمستوى السادس ابتدائي بلغت 97,30 في المائة، بينما بلغت النسبة بالمستوى الثالث اعدادي 72,26 في المائة، أما نسبة النجاح بالنسبة للثانية باكالوريا فقد بلغت 81,97 في المائة.

وحصل التلميذ ياسر اللباق، من مجموعة مدارس سد الوحدة، بجماعة المجاعرة، على9,81 كأعلى معدل بالتعليم الابتدائي العمومي، بينما حصلت التلميذة بثينة بكار، على 19,28 كأعلى معدل بالتعليم الإعدادي العمومي، أما بالنسبة للسنة الثانية باكالوريا، فقد حصلت التلميذة ملاك الزويتني، من الثانوية التأهيلية ابن زهر، مسلك العلوم الفيزيائية، خيار فرنسية، على معدل 17,89 كأعلى نقطة بالإقليم بالسلك التأهيلي.

وأشادت بن عبد السلام بالمستويات المتقدمة لقطاع التعليم بالإقليم، خاصة فيما يتعلق بنسب التمدرس، والتساوي بين الجنسين، والارتقاء ببنيات الاستقبال، ومختلف آليات الدعم الاجتماعي، داعية جميع المتدخلين بمواصلة الجهود للرفع بكافة مؤشرات المنظومة التربوية بالإقليم.

مجموع المشاهدات: 6812 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة