الرئيسية | مستجدات التعليم | بنزعري.. قرار وزارة "بنموسى" رفَع عدد الراغبين في تعلم "اللغة الإنجليزية" مقارنة مع الموسم الماضي

بنزعري.. قرار وزارة "بنموسى" رفَع عدد الراغبين في تعلم "اللغة الإنجليزية" مقارنة مع الموسم الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنزعري.. قرار وزارة "بنموسى" رفَع عدد الراغبين في تعلم "اللغة الإنجليزية" مقارنة مع الموسم الماضي
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أوضح الأستاذ "جاد بنزعري"، مدير المعهد الأمريكي بتمارة، أن عدد الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية برسم الموسم الدراسي المقبل (2024/2023)، ارتفع بنحو 70 بالمائة مقارنة مع الموسم المنصرم، مشيرا إلى أن وعي أباء وأولياء التلاميذ بأهمية اكتساب مهارات كتابة والتحدث بلغة العلم والاقتصاد الأولى عبر العالم، باتا واضحة جدا، بدليل الأعداد الهائلة للطلبة المسجلين حتى اليوم.

جاء ذلك عقب إعلان وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الشروع في تعميم تدريس اللغة الإنجليزية بالتعليم الإعدادي انطلاقا من الدخول المدرسي المقبل (2024/2023)، والذي سيتم خلاله إرساء اللغة الإنجليزية بالسنة الأولى من التعليم الإعدادي بنسبة تغطية تصل إلى 10 بالمائة.

 أما بالنسبة للسنة الثانية من التعليم الإعدادي، فقد أكدت الوزارة الوصية أن إرساء اللغة الإنجليزية سيقفز بنسبة تغطية تصل إلى 50 المائة مقارنة مع السنة الأولى (10 بالمائة)، على أن يتم خلال الموسم الدراسي 2025-2024 توسيع تدريس اللغة الإنجليزية بنسبة تغطية تصل إلى 50 في المائة بالسنة الأولى من التعليم الإعدادي وتعميم تدريس هذه اللغة بنسبة 100 بالمائة بالنسبة للسنة الثانية من هذه المرحلة التعليمية. 

وأشارت وزارة "بنموسى" إلى أنه خلال الموسم الدراسي 2026 ـ 2025، سيتم تعميم تدريس اللغة الإنجليزية بنسبة 100 بالمائة بالنسبة للسنة الأولى من التعليم الإعدادي، ليتم بذلك تعميم تدريس هذه اللغة بجميع مستويات هذا الطور التعليمي.

في ذات السياق، أوضح "بنزعري" في محادثة خاصة مع موقع "أخبارنا" أن المعهد الأمريكي بتمارة، يسعى دائما لتقديم أجود المناهج البيداغوجية والديداكتيكية، يسهر على تنزيلها نخبة من خيرة الأساتذة المغاربة والأجانب، راكموا خبرة كبيرة في تعليم اللغة الانجليزية، يسهرون على تلقين الطلبة دروسا معتمدة تيسر عيلهم سرعة اكتساب مهارات كتابة والتحدث بهذه اللغة التي تعبر الأولى عبر العالم.

كما شدد ذات المتحدث على أن آفاق اللغة الأنجليزية تبقى واسعة جدا مقارنة مع باقي اللغات، مشيرا إلى جل المعاهد والجامعات الدولية تشترط اليوم إتقان اللغة الإنجليزية من أجل قبول الالتحاق بها، وهو الأمر الذي استوعبه أباء وأولياء التلاميذ، ما دفعهم إلى الإقبال بكثافة على المعهد الأمريكي بتمارة من أجل تسجيل أبنائهم، في أفق بلوغ المراتب المرجوة.

مجموع المشاهدات: 12284 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة