الرئيسية | مستجدات التعليم | مبادرة طيبة مع اقتراب الدخول المدرسي.. جماعة تَعمل على تزويد التلاميذ بالأدوات والكتب اللازمة

مبادرة طيبة مع اقتراب الدخول المدرسي.. جماعة تَعمل على تزويد التلاميذ بالأدوات والكتب اللازمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مبادرة طيبة مع اقتراب الدخول المدرسي.. جماعة تَعمل على تزويد التلاميذ بالأدوات والكتب اللازمة
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قرّر رئيس جماعة "فم الحصن"، التابعة ترابيا لإقليم طاطا، تزويد تلاميذ نفوذها الترابي بالأدوات والكتب المدرسية اللازمة.

كما قررت الجماعة عينها، وفق إعلان للجماعة اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، توفير جميع الكتب والمقررات والمراجع الضرورية لتلاميذ الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.

وتأتي هذه البادرة من أجل تشجيع التلاميذ على التحصيل الدراسي، وتخفيف الأعباء على ومصاريف الدخول المدرسي على الأسر، وإسهاما منها كذلك في التحضير الجيد للدخول المدرسي المقبل تحت شعار: من أجل مدرسة ذات جودة للجميع".

 تجدر الإشارة إلى أن أياما قليلة تفصل الأسر التعليمية، من أساتذة وأطر وتلاميذ، عن الدخول المدرسي الجديد اعتبارا من فاتح شتنبر المقبل.

وينص مقرر وزاري خاص بتنظيم الدخول المدرسي المقبل، (ينص) على أن الأطر الإدارية سيوقعون على محاضر الدخول يوم فاتح شتنبر، فيما سيوقع رجال ونساء التعليم يوم السبت 2 شتنبر، في أفق أن تنطلق الدراسة فعليا وسيلتحق التلاميذ والتلميذات بالأقسام الدراسية يوم الاثنين 4 شتنبر 2023 بالنسبة للتعليم الأولي والسلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي.

مجموع المشاهدات: 6351 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة